استعدادات مبكرة للموسم المقبل.. شركات السياحة توقع عقود وكالات العمرة بملتقى المدينة المنورة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعدادات مبكرة للموسم المقبل.. شركات السياحة توقع عقود وكالات العمرة بملتقى المدينة المنورة

طاهر القطان
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 8:19 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 8:19 م

بدأت شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات السياحة الدينية «الحج والعمرة» الاستعداد مبكرا لموسم العمرة المقبل ومسايرة التطورات التكنولوجية التى تتم بصفة مستمرة فى المملكة العربية السعودية.. ومن المقرر أن ينتهى موسم العمرة الحالى خلال الأسابيع القليلة القادمة وفقا للموعد الذى حددته السلطات السعودية فى 15 من ذى القعدة المقبل.

وأصدرت المملكة العربية السعودية مؤخرا منشورا بأن آخر موعد لموسم العمرة الحالى هو يوم 23 مايو المقبل الموافق يوم 15 من ذى القعدة من عام 1445 هجريا وذلك حتى تستعد المملكة العربية السعودية لموسم الحج لهذا الحج خاصة أن هذا الموعد سيتزامن مع بدء توافد ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتشهد المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية تطورات كبيرة وسريعة وتضع هدفا أساسيا وهو الوصول لأكبر عدد من الوافدين سواء كان زائرا أو معتمرا أو سائحا؛ حيث أنشأت العديد من المنصات الإلكترونية التى تسمح بذلك بعيدا عن أدوار التنظيمات الرسمية للمؤسسات التى تمثل الدول وهو ما يضع شركات السياحة فى مأزق إذا لم تساير هذه التطورات السريعة!.

ومحاولة للحاق بقطار التطورات الحالية أعلن عدد من أصحاب شركات السياحة المصرية عن توقع عقود وكالات العمرة للموسم الجديد1446 هجرية مع شركائهم من الوكلاء السعوديين وذلك على هامش ملتقى العمرة والزيارة الذى اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضى بالمدينة المنورة وذلك لتقديم جميع الخدمات للمعتمرين خلال العام الهجرى الجديد.

وقال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة إن شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات العمرة بدأت الاستعداد مبكرا لموسم العمرة المقبل ومسايرة التطورات التكنولوجية التى تتم بصفة مستمرة فى المملكة العربية السعودية حيث وقع معظم أصحاب شركات السياحة المصرية عقود وكالات العمرة للموسم الجديد 1446 هجرية مع شركائهم من الوكلاء السعوديين وذلك على هامش ملتقى العمرة والزيارة الذى اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضى بالمدينة المنورة وذلك لتقديم جميع الخدمات للمعتمرين خلال العام الهجرى الجديد.. مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينتهى موسم العمرة الحالى خلال الأسابيع القليلة القادمة وفقا للموعد الذى حددته السلطات السعودية فى 15 من ذى القعدة المقبل.

وأشار القطان إلى أن هناك تباطؤا فى إصدار تأشيرات العمرة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية بداية من شهر شوال الجارى، لافتا إلى أن العديد من شركات السياحة المصرية لم تتحصل على كامل التأشيرات التى طلبتها خلال هذا الشهر.. مرجعا ذلك إلى تطبيق المملكة العربية السعودية لنظام الكوتة فى توزيع تأشيرات العمرة على كل الدول بداية من الشهر الجارى بما يعنى وضع سقف عددى لتأشيرات العمرة التى تصدرها يوميا لكل دول العالم.

وأضاف أن العديد من شركات السياحة المصرية التى أعلنت عن تنظيم رحلات عمرة خلال شهر شوال الجارى بدأت فى إبلاغ العملاء بوجود إبطاء فى حركة إصدار التأشيرات وذلك لتخييرهم ما بين إلغاء تلك الرحلات أو إرجائها لحين بداية موسم العمرة للعام الهجرى الجديد 1446.. لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت أن يوم 15 من ذى القعدة 1445 هجريا هو موعد انتهاء تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، موضحا أن صلاحية تأشيرة العمرة خلال هذا العام ستنتهى يوم 23 مايو المقبل.

وأوضح وجيه القطان أن شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة أكدت التزامها بالضوابط التى أعلنتها وزارة الحج السعودية لأداء رحلات العمرة فى شهرى شوال وذى القعدة.. لافتا إلى أن آخر رحلات العمرة للموسم الحالى سيكون منتصف شهر ذى القعدة وذلك استعدادا لأداء فريضة الحج للموسم المقبل.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن هذه الضوابط تشمل تحديد سقف أعلى تناقصى أسبوعى لطلبات إصدار التأشيرات.. بالإضافة إلى الاستمرار فى وضع سقف أعلى على الدول التى سجلت عليها أعداد كبيرة من التأخر لمعتمريها عن المغادرة وفقا للبيانات التاريخية فى السنوات السابقة وخلال هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك