جامعة مطروح: تدريب طلاب وطالبات كلية علوم البترول والتعدين بشركة عجيبة للبترول لمدة أسبوعين - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة مطروح: تدريب طلاب وطالبات كلية علوم البترول والتعدين بشركة عجيبة للبترول لمدة أسبوعين

أحمد نفادي
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 12:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 12:38 ص

قال الدكتور صلاح عسران القائم بإعمال رئيس جامعة مطروح، إنه تقرر أن يشارك طلاب وطالبات كلية علوم البترول والتعدين لأول مرة بالجامعات المصرية فترة التدريب الصيفي بشركة "عجيبة للبترول" ولمدة أسبوعين بتنسيق وإعداد رائد اللجنة العلمية بالكلية، في الفترة من 18 حتى 29 أغسطس الجاري.

ويمنح الطالب شهادة تدريب معتمدة من الشركة ومكافأة مالية فور انتهاء فترة التدريب. ويشمل التدريب المساهمة في الحفر والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز في مصر، وكذلك التدريب البرامج التي تخدم الكورسات التي يتم دراستها بالكلية والتي تساعد في تأهيل الطالب لسوق العمل.

وأشار الدكتور صلاح عسران، إن الموضوعات التي يتم تدريب الطالب عليها، هي مقدمة عن صناعة البترول، مكونات البريمة وعمل كل مهندس وجيولوجى وفني عليها، عمليات الحفر وشركات الحفر، وحدة الطفلة وتسجيل الآبار، أنواع وأهمية الطفلة فى عمليات الحفر، تفسير تسجيلات الآبار التى يتم حفرها، أساسيات تسجيلات الآبار وتقييمها عن طريق حسابات البتروفيزياء. حيث تم تدريب الطلاب تحت بشركة عجيبة للبترول (Agiba Petroleum Co) هي إحدى شركات قطاع البترول المصري والتي تأسست عام 1981 كشركة تشغيل وعمليات تابعة للهيئة المصرية العامة للبترول،و هي شركة مساهمة للحفر والإستكشاف وإنتاج البترول والغاز في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك