تنسيق 2024.. 87.5% حد أدنى البيطري و83.5% للحاسبات بنتيجة المرحلة الثانية - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 11:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنسيق 2024.. 87.5% حد أدنى البيطري و83.5% للحاسبات بنتيجة المرحلة الثانية

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 1:45 م

- أماكن شاغرة بكليات التربية النوعية والرياضية وطاولة مبكرة وتعليم ابتدائي بتنسيق المرحلة الثالثة للشعب الثلاثة وعشرات المعاهد العليا والمتوسطة

- اليوم بدء تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية وتسجيل رغبات المستنفدين من طلاب الثانوية العامة ومدارس ستيم

أنهى مكتب التنسيق أعمال تنسيق المرحلة الثانية، فجر أمس، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين 273098 علمي و65784 أدبي، بإجمالي 338882 متقدم لتنسيق المرحلة ولم يتقدم 12990 طالب علمي و1185 أدبي، وتخلف 14175 طالبا عن تنسيق المرحلة الثانية.

وبلغ الحد الأدنى لكليات الطب البيطري 87.5% لطلاب علمي علوم و83.5% حد أدنى لكليات الحاسبات والمعلومات لطلاب شعبة العلمي رياضة، ويتاح في الوقت الحالي تسجيل رغبات الطلاب المستفيدين.

ويتبقى أماكن شاغرة في عدد محدود جدا بكليات التربية أمام طلاب العلمي رياضة والخدمة الاجتماعية انتساب لطلاب الشعب الثلاثة، وعدد من المقاعد بكليات التربية النوعية والتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية وتربية طفولة وتربية تعليم ابتدائي لطلاب الشعب الثلاثة، فضلا عن عشرات المعاهد العليا والمتوسطة لطلاب الشعب الثلاثة وذلك بتنسيق المرحلة الثالثة.

وأعلن وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور، ترشيح 224317 طالب علمي في كليات و60476 طالب أدبي في كليات و44190 طالب علمي في معاهد و4745 طالب أدبي في معهد ليكون إجمالي المرشحين 333728 طالبا.

وأوضح عاشور، أنه استنفد 5154 طالبا وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة، فيما التزم مكتب التنسيق عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

وأضاف وزير التعليم العالي، أنه وبإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع 453311 طالباً في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وذكر أنه سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

في سياق متصل، أعلن مكتب التنسيق فتح مرحلة تقليل الاغتراب التحويلات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10%، بدءا من اليوم الخميس 29 أغسطس وحتى الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل.

وأوضح مكتب التنسيق أن الفتح سيكون وفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والتي تتضمن أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، وتكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

وأشار مكتب التنسيق إلى السماح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

في سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق طلاب مدارس المتفوقين STEM، ويتيح موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق مدارس المتفوقين ستيم الذين استنفدوا رغباتهم خلال تنسيق المرحلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك