تحصين 652 ألفا و497 طائرا ضد مرض أنفلونزا الطيور في المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحصين 652 ألفا و497 طائرا ضد مرض أنفلونزا الطيور في المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:15 م

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية بأسعار مناسبة. يأتي ذلك في إطار حماية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها، والعمل على زيادة الإنتاج، مشددًا على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الداجنة، للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطري بتحصين 652 ألفًا و497 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور، بهدف رفع المناعة لدى الطيور سواء من خلال التحصين في الحضانات أو التحصين للتربية المنزلية بالقرى والمدن، وذلك حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، قام الدكتور محمد السيد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، بتكثيف سحب عينات ما قبل البيع لدواجن التسمين، وعينات قياس المناعة للدواجن البياضة، ومتابعة الحالة الصحية للطيور في الأسواق والمزارع. وذلك من خلال لجان مكونة من أطباء إدارة الدواجن بالمديرية وأطباء قسم الدواجن والأمراض المشتركة، بالتعاون مع معمل بحوث صحة الحيوان بالمنيا. وعلى مدار سبعة أشهر، تم سحب عينات وتحليلها للتأكد من خلوها من الفيروس، نظرًا لازدياد نشاط الفيروسات مع دخول فصل الشتاء.

وأكد مدير المديرية على أهمية متابعة تنفيذ إجراءات الأمان الحيوي بالمزارع، مشيرًا إلى أنه تم عقد 680 ندوة إرشادية لمربي الدواجن وأصحاب المزارع والعاملين في مجال صناعة الدواجن، حول ضرورة التحصين وأخذ العينات، حفاظًا على تنمية الثروة الداجنة والنهوض بها، وصحة وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك