وزير الخارجية يعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الهند - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الهند

هايدي صبري
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 10:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 10:15 ص

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، بنظيره الهندي سوبرامنيام جايشانكر، وذلك على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حاليا في نيويورك.

وأكد وزير الخارجية، أن اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي نانديرا مودي خلال الفترة الماضية، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الاستراتيجية، ولدت المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة، معربا عن تطلع مصر لاستمرار تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عبدالعاطي عن التطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري، مشيدا بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة انتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

ونوه وزير الخارجية بوجود تشابه في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي، والاهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع "بريكس".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك