قبل ختام حفلها بقصر عابدين.. فاطمة سعيد تفاجئ جمهورها بالرقص على «مصر هي أمي» - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل ختام حفلها بقصر عابدين.. فاطمة سعيد تفاجئ جمهورها بالرقص على «مصر هي أمي»

مصطفى الجداوي تصوير أحمد عبد الفتاح
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 7:09 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 7:09 ص

فاجأت السوبرانو العالمية فاطمة سعيد، جمهورها في ختام حفلها الذي أقيم اليوم الخميس، في قصر عابدين، بغناء «مصر هي أمي»، التي قدمتها الفنانة عفاف راضي، بل والرقص على المسرح؛ الأمر الذي زاد من تفاعل الحضور معها.

وكانت فاطمة قدمت قبل ختام الحفل أغنيتي «كان أجمل يوم»، و«لأ مش أنا اللي أبكي»، للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، إذ قالت إنها قررت تقديم الأغنيتين في ذكرى اثنين من الموسيقيين المميزين الذين افتقدهم الجميع خلال العام الجاري، هما: «جيمس ويتبورن، وأمير جادو»، مشيرة إلى أنه كان من دواعي سرورها تقديم موسيقاهما.

كما قدمت السبرانو العالمية، الشكر لأسرة عبد الوهاب، لاسيما أنهم منحوها فرصة تقديم أغاني موسيقار الأجيال للجمهور.
يذكر أن الجزء الثاني من الحفل، كانت قد بدأته الفنانة فاطمة سعيد، بأغنية «يا جميل الصورة»، التي أهدتها لوالدها السياسي أحمد حسن سعيد، الذي حرص على حضور الحفل، حيث أكدت أنه كان يغنيها لها في طفولتها.

ويشار إلى أن حفل السوبرانو العالمية فاطمة سعيد، انطلق مساء اليوم الخميس، في قصر عابدين، بعزف الموسيقار نادر العباسي، لأغنية دعاء الشرق، للراحل محمد عبد الوهاب، وبعدها صعدت فاطمة على المسرح لتقدم أغنية غرناطة التي قدمها الملحن والمغني المكسيكي أوغستين لارا.

فيما تألقت فاطمة سعيد بأغنية Mon coeur" s'ouvre à ta voix من Samson et Delilah‏"، للمؤلف الموسيقي الفرنسي كميل سان ساين، كما غنت "هابانيرا" من أوبرا كارمن"، للمؤلف الموسيقي الفرنسي جورج بيزيه، مختتمة الجزء الأول من الحفل بأغنية أبا - ميدلي.

كما أعربت "سعيد"، عن سعادتها الكبيرة بحفلها الليلة الذي أقيم في قصر عابدين: "أنا كنت محضرة كلام كتير أقوله بس أول ما طلعت على المسرح وشوفت الجمهور نسيت كل حاجة، وسعيدة إننا متجمعين في مكان عريق، نحتفل بالمزيكا ونشاركها مع بعض، لأنها شيء مهم وعاطفي".

وأضافت فاطمة: "سعيدة بمشاركتي مع المايسترو نادر العباسي على المسرح بعد سنة ونص، مع أوركسترا اوبرا القاهرة فأنا فخورة بالتواجد معهم، وكنا نريد أن نقدم رحلة موسيقية تأخذنا من عالم فني لعالم فني آخر".

وشهد الحفل حضور العديد من الشخصيات العامة، في مقدمتهم وزير الاتصالات عمرو طلعت ووزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، ووزير الخارجية السابق سامح شكري ووزيرة التخطيط السابقة هالة السعيد ووزيرة التضامن السابقة غادة والي ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الزراعة الأسبق أمين أباظة، والمهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق، وأميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق، وشريف المعلم، العضو المنتدب لـ"الشروق"، والدكتور محمد أبو الغار، والسياسي أحمد حسن سعيد والد السوبرانو، والسياسي محمد أنور السادات، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والأمير محمد علي نجل الملك الأسبق أحمد فؤاد الثاني والمؤرخ ماجد فرج، ولفيف من الشخصيات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك