محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية رمز النيل ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية رمز النيل ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة

حمادة بعزق
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 4:25 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 4:25 م

افتتح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مشروع الهوية البصرية تحت مسمى "رمز النيل"، الذي تم تنفيذه أعلى خزان مياه الشرب بجوار مكتبة مصر العامة، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة.

حضر الاحتفالات المهندس عمرو لاشين، نائب المحافظ، والنائبة نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب، فضلاً عن اللواء أيمن الشريف، السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافي، المشرف على المشروعات، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية.

أشاد إسماعيل كمال بهذه التجربة المتفردة التي قام بتنفيذها الفنانون التشكليون مها جميل وعلى عبد الفتاح، على ارتفاع يصل لنحو 50 متراً، مما يعكس مدى الإصرار والعزيمة لديهم لإخراج هذا العمل الفني المتميز.

ويعتبر هذا العمل لوحة فنية تعكس أهمية المياه في حياة الإنسان وتقدمه وحضارته، وتسلط الضوء على ضرورة الحفاظ عليها. وقد قدم شكره لكل من ساهم في ظهور هذا العمل، بدءًا من اللواء أشرف عطية، المحافظ السابق، وأيضًا الفنانين أنفسهم، وكذا كل من تعاون معهم بتوفير وتسخير كافة الإمكانيات للتيسير عليهم من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ليصبح هذا العمل براند لعروس المشاتئ، وإضافة هامة وواجهة مشرفة أمام ضيوف وزائري المحافظة، فضلاً عن المصريين وأبناء هذه المحافظة العريقة.

وعقب مشاهدة فيلم تسجيلي عن مراحل تنفيذ مشروع "رمز النيل"، أشار محافظ أسوان إلى أنه سيتم بدءًا من الأسبوع القادم استكمال المرحلة الثانية للمشروع، من خلال رسم الجداريات الفنية التي تحمل لوحات تعبر عن الإنسان المصري القديم بالمعابد، والأماكن التراثية والقرى النوبية، وبناة السد العالي، ونهر النيل، وذلك على 4 عمارات بطريق السادات، لتكون واجهة جمالية متكاملة لاستقبال الأفواج السياحية الزائرة لهذا الطريق الحيوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك