أول هجوم عسكري لحزب الله على إسرائيل بعد غارة ضاحية بيروت - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أول هجوم عسكري لحزب الله على إسرائيل بعد غارة ضاحية بيروت


نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 10:52 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 10:52 م

أعلن حزب الله، تنفيذ هجوم صاروخي على إسرائيل هو الأول بعد الغارة الإسرائيلية العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية التي يُقال إنها استهدفت اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
وقال حزب الله في بلاغ عسكري: «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الجمعة 27-09-2024 مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية.»‏
بدورها، أفادت الشرطة الإسرائيلية بأن هناك أضرارًا جسيمة وقعت سبب سقوط شظايا في منطقة صفد شمال إسرائيل، زاعمة أنه لم يُبلَّغ عن سقوط ضحايا.
في السياق نفسه، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الهجوم أدّى إلى تسجيل إصابتين مباشرتين لمنزلين في صفد، وأربعة مواقع سقوط لصواريخ.
واستهدفت غارات جوية إسرائيلية، مساء الجمعة، مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أعلن جيش الاحتلال.
وقال جيش الاحتلال إنه شن غارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت.
فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن نجاح عملية الاغتيال فيما لم يعلن حزب الله شيئًا رسميًّا في هذا الإطار، فيما رُفعت حالة التأهب في جميع أنحاء إسرائيل ترقبًا لرد من حزب الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك