صورة متداولة لقادة جيش الاحتلال خلال متابعة استهداف مقر حزب الله - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صورة متداولة لقادة جيش الاحتلال خلال متابعة استهداف مقر حزب الله

وكالات
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 9:06 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 9:06 م

نشرت شبكة يورونيوز الإخبارية صورة من مقر هيئة الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال متابعة الغارات التى استهدفت المقر المركزي لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت.
ويظهر في الصورة كل من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هيرتسي هليفي وقائد سلاح الجو وقائد شعبة المخابرات العسكرية "أمان" وغيرهم من الجنرالات يتابعون عملية استهداف المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية.
وعقد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري مؤتمرا صحفيا مقتضبا إثر الغارة، أعلن فيه قصف ما وصفه بالقيادة المركزية لحزب الله وقد تداولت وسائل إعلام إسرائيلية أن أمين عام الحزب حسن نصر الله هو المستهدف.
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن نصر الله قد أصيب في هذه الغارة غير المسبوقة التي استخدمت فيها طائرات إف 35 الأمريكية الصنع ومواد متفجرات زنتها 1000 كلجم.
في غضون ذلك، قال مصدر مقرب من جماعة "حزب الله" لوكالة "رويترز"، إن نصر الله، على قيد الحياة.
كما أفادت رويترز أن القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن 6 مبان سويت بالأرض جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى نقل الضحايا والجرحى إلى عدد من مستشفيات المنطقة.
وقالت المديرية العامة للدفاع المدني اللبنانية في بيان إن "عناصر الدفاع المدني، معززين بالآليات من مراكز متعددة، يعملون على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت الجنوبية وإخلاء المصابين وانتشال جثامين الشهداء في الموقع الذي تعرض لغارات إسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك