مبارة حكومية لدعوة الأطباء المصريين فى الخارج لعلاج غير القادرين - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبارة حكومية لدعوة الأطباء المصريين فى الخارج لعلاج غير القادرين

وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين فى الخارج، نبيلة مكرم
وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين فى الخارج، نبيلة مكرم
كتبت ــ علياء حامد:
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:50 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:50 ص

قالت وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين فى الخارج، نبيلة مكرم عبدالشهيد، إنها حصلت أمس الأول على موافقة رئيس مجلس الوزراء على مبادرة لدعوة الأطباء والعلماء المصريين فى الخارج لإجراء عمليات جراحية لغير القادرين فى مصر.
وأضافت عبدالشهيد، خلال مؤتمر «حقوق الإنسان والتنمية» الذى نظمه مكتب شكاوى المجلس القومى لحقوق الإنسان على مدى اليومين الماضيين، أنها خصصت عنوان بريد إليكترونى باسم «صحوة مصر»، يشمل شبكة معارفها من عملها السابق فى السلك البدلوماسى، وتضم 40 طبيبا وعالما مصريا مستعدين للنزول لمصر بدون مقابل لإجراء الجراحات.
وتابعت أنها اتفقت مع وزير الصحة على البدء بأكثر الأمراض انتشارا فى مصر وهى أمراض الكبد، وعمليات زرع ونقل الكبد وغيرها من العمليات المرتبطة.
وشددت على أن الوزارة الجديدة التى تتولى مهمتها لا تهدف إلى أخد أموال المصريين فى الخارج، بل الاستفادة من عقولهم، مضيفة أنها مازالت فى مرحلة التحول من قطاع فى وزارة القوى العاملة إلى وزارة لها هيكل تنفيذى واضح.
وأضافت أنه من ضمن استراتيجية الوزارة استهداف الشباب فى الخارج، والذى لا يعرف شيئا عن دولته الأم، وحماية عقولهم من الاستقطاب الفكرى، مشيرة إلى أنها ستوقع بروتوكول تعاون مع وزير الثقافة لإطلاق حملة «نشر الإسلام الوسطى»، لنشر الأفكار المعتدلة بين الشباب المصرى فى الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك