رئيس حى السيدة زينب: لا تعويضات لمتضررى حريق سوق الجمعة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حى السيدة زينب: لا تعويضات لمتضررى حريق سوق الجمعة

حريق «سوق الجمعة» في السيدة عائشة - تصوير: إبراهيم عزت
حريق «سوق الجمعة» في السيدة عائشة - تصوير: إبراهيم عزت
كتب ــ محمد أبوعوف وياسمين عبدالرازق
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 8:48 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 8:48 م

رأفت: المحافظة بصدد إنشاء سوق بديلة على مساحة 21 ألف متر.. والنيابة تستعجل تحريات المباحث

  
قال رئيس حى السيدة زينب، المهندس حسام رأفت، إنه لن يتم تعويض الباعة المتضررين من الحريق الذى اشتعل فى 8 «باكيات موبيليا وألوميتال» بسوق التونسى، أمس، وذلك نظرًا لأنهم ليسوا أصحاب محلات رسمية ونشاطهم كان عبر العمل فى الشارع بشكل عشوائى.

وأضاف رأفت لـ«الشروق» أن حصر الخسائر من قبل الأجهزة الأمنية لايزال مستمرًا، فيما تتواصل التحقيقات لمعرفة أسباب الحريق، وتابع: «محافظة القاهرة بصدد إنشاء سوق بديلة لسوق التونسى (الجمعة) يبعد عنها 500 متر، ويضم جميع الاحتياجات الأمنية التى تنقص السوق الحالية، على أن يتم نقل الباعة وبضائعهم فور الانتهاء من إنشاء السوق خلال أشهر».

ولفت رئيس الحى، إلى أن السوق الجديدة سيتم إنشاؤها على مساحة 21 ألف متر، وذلك لاستيعاب أعداد الباعة الموجودين فى سوق الجمعة، وذلك فور توقيع بروتوكول بين محافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات للبدء الفعلى بالعمل.

من جانبها استعجلت نيابة المقطم برئاسة المستشار جمال الجبلاوى وبإشراف المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة المستشار وائل شبل، تحريات المباحث بشأن واقعة الحريق، كما أمرت بسرعة الانتهاء من تقريرى حى الخليفة، والمعمل الجنائى للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

واستمع المستشار أيمن بندارى، وكيل النائب العام، لأصحاب المحلات والعشش المتضررين الذين أفادوا بأنهم أثناء وجودهم فجر السبت شاهدوا نشوب النيران فجأة فى العروق الخشبية القريبة من منطقة المقابر نتيجة اشعال النيران فى كمية من العفش الخاص بالمفروشات المنزلية، فيما لم يتهم المتضررون أحدا بالتسبب فى الحريق.

وتبين من معاينة النيابة احتراق انتريهات وصالونات وكراسى جلد وإسفنج خاص بالمقاعد فضلا عن وجود عدد كبير من العروق الخشبية المحروقة التى امتدت وطال أحد منازل المنطقة ما أدى إلى احتراق السطح وتلف النوافذ الخارجية للمنزل.

وكان اللواء مجدى الشلقانى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المدنية، تلقى إخطارًا من غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بتحرير تجار سوق الجمعة القائم بمنطقة الخليفة أسفل كوبرى التونسى محضرا بنشوب حريق فى عدد من العشش والباكيات الخاصة بالمفروشات المنزلية، وانتقل رجال الشرطة وتبين تفحم 8 باكيات من الموبيليا وتمكنوا بمساعدة التجار بإخماد الحريق، تحرر المحضر اللازم وأحيل للنيابة التى تولت التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك