بعد حذف حلقاتها على فيسبوك.. قصواء الخلالي: هل هذه حرية الرأي التي ينادي بها الغرب - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حذف حلقاتها على فيسبوك.. قصواء الخلالي: هل هذه حرية الرأي التي ينادي بها الغرب

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي
شيماء رزق
نشر في: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 10:19 م | آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 10:19 م

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنها استضافت مكالمة على الهواء، للمتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، في مكالمة لم تتجاوز دقائق قليلة للغاية، وكان بها عدم اتساق في وجهات النظر بخصوص ما طرحه وآليات معينة في هذا الطرح.

وأضاف خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن المتحدث أغلق الهاتف وقال إنه مضطر لإنهاء المكالمة، موضحة أن هذا حق الخارجية الأمريكية في استكمال أو إنهاء المكالمة.

وأشارت إلى أنه مع انتهاء الفقرة الأولى من الحلقة، والدخول في الفقرة الثانية ومع انتهاء البث، حذفت الشركة المالكة لفيس بوك "ميتا" البث التلفزيوني للبرنامج، من على منصاتها الإلكترونية خاصة في فيسبوك، منوهة بأن المعدين في برنامجها تساءلوا عن سبب الحذف لأول مرة للبث التلفزيوني المباشر الموجود، نظرا لندرة هذا الأمر.

وأوضحت أن شركة (ميتا) هي من حذفت البث؛ لعدم تقبلها ما حدث في الحوار مع الضيف الأمريكي ، وأن ذلك انتهاك للمعايير، بل وتهدد بأنه إذا استمر بث البرنامج على وسائل التواصل قد تتعرض صفحة قناة سي بي سي للإغلاق، معبرة عن استيائها تجاه ما حدث من منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هذا النهج يفرض تساؤلات كثيرة بشأن الديمقراطية الغربية وحرية الرأي والتعبير.

وتسألت: «هل هذه الخطوة التي تمت من مواقع التواصل الاجتماعي تتماشى مع المهنية وحريات الرأي والتعبير، التي يتم الحديث بها من جانب الغرب على مدار الفترات الماضية؟».

وكان المتحدث الإقليمي بوزارة الخارجية الأمريكية، قد رفض وتهرب من الإجابة عن سؤال الإعلامية قصواء الخلالي، في حلقة برنامجها أمس، متعلقة بحقوق المدنيين الفلسطينيين، إلى جانب رفضها لحديثه باسم مصر الخاص باعتبار حركة حماس جماعة إرهابية، وأنه لا يجب التحدث إلا عن بلاده فقط وليس باسم مصر، الأمر الذي أدى إلى مقاطعته المكالمة وإنهاؤها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك