«كنترول ريسكس» تبدأ إجراءات تقييم المخاطر الأمنية فى مطارى شرم الشيخ والقاهرة - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كنترول ريسكس» تبدأ إجراءات تقييم المخاطر الأمنية فى مطارى شرم الشيخ والقاهرة

حسام كمال
حسام كمال

نشر في: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 11:33 ص | آخر تحديث: الأحد 27 ديسمبر 2015 - 11:33 ص

قال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى إن تعاقد الحكومة المصرية مع شركة كنترول ريسكس العالمية المتخصصة بمجال استشارات الأمن والسلامة، يهدف إلى مراجعة وتقييم الوضع الأمنى فى المطارات المصرية.
وستتركز مهام شركة «كونترول ريسكس» على أمن المطارات فى مدينتى القاهرة وشرم الشيخ لتشمل لاحقا المطارات الأخرى فى البلاد. كما تشمل مهام الشركة مراجعة وتقييم إجراءات الأمن والسلامة والعمليات والمعدات، وصولاً إلى كفاءة عمليات المطارات وأساليب التدريب الحالية. وسترفع الشركة تقريرها الشامل إلى اللجنة الأمنية فى الحكومة المصرية بهدف اقتراح توصيات مفصلة وتحديد آلية واضحة لتطبيقها، فضلاً عن وضع جدول زمنى فورى يتضمن الإجراءات الواجب تطبيقها لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أرقى المعايير العالمية.
وقال كمال فى تصريحات على هامش المؤتمر الذى عقد الأسبوع الماضى للإعلان عن الشركة الفائزة بتقديم استشارات الأمن والسلامة، إن من المتوقع استقبال لجان أمنية من روسيا وبريطانيا للتأكد أن الإجراءات الأمنية فى المطارات تتم على أعلى مستوى، لرفع القيود المفروضة للسفر إلى مصر.
ولفت إلى أن الحكومة تعمل على بذل جهود حثيثة بهدف استعادة حركة السياحة إلى طبيعتها عبر رفع حظر السفر إلى مصر، مؤكدا أن الحكومة لن تدخر جهدا بهدف العمل على تعافى السياحة.
وقال أندريا سميث المدير التنفيذى لشركة كنترول ريسكس للمخاطر الأمنية إن الشركة تمكنت من الفوز بمنافصة تقيم المخاطر الأمنية فى المطارات، بعد منافسة شرسة مع شركات عالمية.
واكد ان الشركة تعمل منذ 40 عاما فى تقيم المخاطر الأمنية، وتمكنت من التعاقد مع مؤسسات عالمية، وحققت نجاحا كبيرا فى هذا المجال.
ولفت إلى أن الشركة ستعمل على الارتقاء بالإجراءات الأمنية فى المخاطر الأمنية بالمطارات بعد تصاعد العمليات الإرهابية على مستوى العالم، مما يهدد بحدوث كوارث كبيرة.
ولم تعلن الحكومة عن قيمة التعاقد مع الشركة التى تتخذ من بريطانيا مقرا لها، إلا أن وزير السياحة هشام زعزوع قال فى تصريحات لـ«مال وأعمال»: إن المبلغ زهيد وأقل مما كان يتوقعه.
وأضاف أن الأمن فى المطارات يعتبر أهمية قصوى للحكومة المصرية، مؤكدا أن الحكومة ستنفذ توصيات الشركة، التى ستفحص الأمن فى مطارى شرم الشيخ والقاهرة.
وأصدر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضى قرارا بالموافقة على التعاقد بالاتفاق المباشر مع شركة «كنترول ريسكس» للقيام بمهمة الإشراف على تأمين المطارات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك