حملات لإزالة الإشغالات بنطاق القاهرة.. وتكثيف «النظافة» استعدادًا لرأس السنة - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات لإزالة الإشغالات بنطاق القاهرة.. وتكثيف «النظافة» استعدادًا لرأس السنة

ارشيفية
ارشيفية
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 12:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 12:48 م
شنت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة حملات لإزالة الإشغالات على أحياءها، ودفع اللواء أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية والشمالية، بحملات إزالة بحي الموسكي، اليوم الثلاثاء، في شوارع «الأزهر، وبورسعيد، والدرب الجديد، والششتوري»، وأسفرت الحملة عن إزالة 4 فتارين مقامة بدون ترخيص، و2 ثلاجة مياه غازية، واستاندات حديد، ورفع جميع الاشغالات المتواجدة بالشارع وإيداعها بمخازن الحي.

وقام محمد نور الدين، رئيس حي منشأة ناصر، بإزالة التعديات على مرافق الكهرباء أعلى كوبري الملك خالد، مؤكدًا على المتابعة بصفة مستمرة لمنع ظاهرة سرقة التيار الكهربي.

ووجهت جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، بتكثيف حملات النظافة والإشغالات في محيط جميع الكنائس الموجودة بالمنطقة الجنوبية، استعدادًا لاحتـفالات أعـياد «رأس السنة الميلادية، وعـيد الميلاد المجيد»، وكذلك رفع كفاءة جميع الشوارع المحيطة بها ورفع جميع الإشغالات.

وأشارت إلى التأكد من إنارة جميع الأعمدة بـالشوارع وذلك بالتنسـيق مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة وشرطة المرافق وإدارات المتابعة الميدانية بالأحياء والإدارة العامة لمرور القاهرة، لافتة إلى ضرورة رفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم انتظار أي سيارة بمحيط الكنائس وعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد أمام الكنائس وتشكيل فرق عمل بكل حي على مدار 24 ساعة.

وفي نفس السياق، أوضح المهندس محمد الطويل رئيس حي مصر القديمة، أنه تم الانتهاء من رفع المخلفات بشارع بين الأديرة استعدادًا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، ورفع الإشغالات من الشوارع، وكذلك رفع كفاءة الإنارة بمحيط الكنائس الموجودة بنطاق الحي.

كما قام المهندس مصطفى عبد العزيز رئيس حي باب الشعرية، برفع الإشغالات من المناطق المجاورة للكنائس، وتأمين مداخل ومخارج حميع الكنائس الموجودة بالحي، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تحسين الشكل الجمالي حول كنيسة ماري جرجس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك