وزير الصحة: ندرس إقامة صناعات دوائية فى إثيوبيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: ندرس إقامة صناعات دوائية فى إثيوبيا

الدكتور محمد مصطفى حامد- وزير الصحة
الدكتور محمد مصطفى حامد- وزير الصحة
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأحد 28 أبريل 2013 - 7:34 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2013 - 7:34 م

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى حامد، أن الحكومة المصرية بكافة وزرائها تهتم بدول حوض النيل بشكل عام وإثيوبيا بشكل خاص.


وقال حامد - في تصريحات صحفية اليوم الأحد حول مشاركة مصر في مؤتمر أديس أبابا لوزراء الصحة الأفارقة الذي عقد مؤخرا بإثيوبيا - إن المشاركة تناولت الأمراض غير المعدية وتأثيرها على التنمية الإفريقية والتعاون المشترك مع زيادة أوجه التعاون الفعلية.

 

ولفت الوزير إلى أنه التقى خلال زيارته لأديس أبابا أول فريق طبي مصري مقيم في أديس أبابا يجري عمليات غسيل كلوى.

وصرح بأنه أجرى اتفاقا لتقديم العديد من الخدمات الطبية المصرية لأثيوبيا في عدة تخصصات كجراحات القلب والمخ والأعصاب.

وأكد حامد، أنه طرح على المسئولين في أديس أبابا إقامة صناعات دوائية في إثيوبيا، التي تستورد جزءا كبيرا من الأدوية التي تستخدمها.

كما استعرض الوزير نتائج زيارته لأنقرة مؤخرا، وقال إنه اهتم بشكل خاص بتجربة التأمين الصحي التركية، مشيرا إلى أنه التقى السيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي، ووزيري الصحة التركيين السابق والحالي لتفعيل البروتوكولات الخاصة بالمستشفيات والصناعات التركية فى مجال دعامات القلب وخلافه.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم مصطفى مساعد الوزير للتأمين الصحي والذي رافق الوزير في جولته - على أهمية الاستفادة من التجربة التركية فى ربط الجهات العلاجية ببعضها والاستفادة من برامج الإحالة ومراجعة الفواتير، مع الاهتمام بتطبيق كادر المهن الطبية بالتوازى مع مراحل تطبيق التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

وأضاف مصطفى بعد وصوله مع الوفد المرافق للوزير إلى مطار القاهرة - أن الوزارة تسعى للاستفادة من البرنامج التركي الذى يشمل تتبع الأدوية بدءا من عملية الإنتاج والاستيراد وحتى مرحلة البيع، بهدف حماية المريض المصري من الأدوية المغشوشة. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك