اللواء حرحور: محافظة شمال سيناء تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء حرحور: محافظة شمال سيناء تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور
محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور
شمال سيناء - مصطفى سنجر
نشر في: الأحد 28 أبريل 2013 - 7:54 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2013 - 7:54 م

أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة، وتمثل ذلك في افتتاح فرع للمجلس القومي لشئون الإعاقة بديوان عام المحافظة لرعاية المعاقين من أبناء المحافظة، علاوة على توفير الدرجات المالية لتعيينهم، طبقًا للنسبة المقررة لهم في جميع المسابقات.

 

وأشار إلى أنه خلال عام 2012 تم تعيين أكثر من 1100 من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما تم خلال عام 2013 تعيين 450 شخصًا، وجارٍ توفير درجات أخرى لتعيين أعداد أخرى، كما تم تكريم الأبطال من متحدي الإعاقة الحاصلين على بطولات محلية وإقليمية ودولية.

 

تصريحات حرحور جاءت خلال افتتاحه المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التربية بالعريش، الذي ينظمه قسم التربية الخاصة بالكلية، تحت شعار "مستقبل التنمية في سيناء"، وموضوعه "التربية الخاصة في الوطن العربي – آفاق ورؤى مستقبلية".

 

وكان الدكتور أحمد عواد، رئيس قسم التربية الخاصة بكلية التربية مقرر عام المؤتمر، قد طالب بتوفير قطعة أرض؛ لإقامة أول قرية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة؛ تضم مركزًا علميًا ومركزًا للتدريب، مشيرًا إلى أنه تم تحديث قسم التربية الخاصة بالكلية؛ استعدادًا لافتتاح شعبة جديدة بالكلية للتربية الخاصة، لتخريج المتخصصين ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة من مختلف الإعاقات في سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك