وزير الخارجية البولندي يحث المستشار الألماني على تزويد كييف بالصواريخ - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية البولندي يحث المستشار الألماني على تزويد كييف بالصواريخ

د ب أ
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 5:25 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 5:25 ص

يأمل وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي أن يغير المستشار الألماني أولاف شولتس موقفه ويزود أوكرانيا بصواريخ كروز الألمانية من طراز "تاوروس"، وذلك في أعقاب إرسال الولايات المتحدة صواريخ بعيدة المدى إلى كييف.

وقال سيكورسكي في حوار مع صحيفة بيلد آم زونتاج الألمانية "آمل أن يشعر المستشار الألماني بالتشجيع بسبب الأحداث التي وقعت خلال الأيام القليلة الماضية".

ووصف الوزير البولندي إرسال صورايخ "أتاكمز" الأمريكية إلى أوكرانيا بأنها "رد على التصعيد الروسي" في أوكرانيا، وهو ما يجب على ألمانيا أن ترد عليه أيضا.

وأصبح من المعلوم، خلال الأيام القليلة الماضية، أن أوكرانيا تسلمت صورايخ بعيد المدة من طراز "أتاكمز" من الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن البنتاجون لم يقدم أي معلومات محددة بشأن ما إذا كانت تلك الصورايخ من التي يبلغ مداها 300 كيلومترا أو يقل مداها عن ذلك.

وأفادت وسائل الإعلام بأنها كانت تلك ذات المدى البعيد. وأرسلت الولايات المتحدة بالفعل صورايخ "أتاكمز" قصيرة المدى العام الماضي.

يشار إلى أن شولتس يرفض بشكل قاطع إلى الآن إرسال صواريخ كروز من طراز "تاوروس" إلى أوكرانيا. ويخشى من أن ألمانيا قد تنجر إلى الحرب إذا ما أرسلت صورايخ بمدى يبلغ 500 كيلومتر.

وتابع سيكورسكي "الروس عطلوا بالفعل 70% من قدرات توليد الكهرباء والتي هي بالفعل جريمة حرب".

وأشار وزير الخارجية البولندي أن برلين استضافت مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا فيما بعد الحرب. ومع ذلك، سوف يكون من الأفضل منع تدمير البلاد في المقام الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك