محافظ جنوب سيناء يقرر صرف مكافأة مالية للعاملين بالشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يقرر صرف مكافأة مالية للعاملين بالشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 3:54 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 3:54 م

تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات الرئيسي للدولة ومركز البيانات التبادلي للدولة، وذلك عبر مقر الشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بشرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن مصر تشهد طفرة هائلة في مختلف المجالات وخاصة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والرقمنة، وذلك في ظل إقامة الجمهورية الجديدة تحت القيادة الرشيدة الواعية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأثنى المحافظ، على أداء العاملين بالشبكة الموحدة بشرم الشيخ وانتظامهم في العمل، مقررًا صرف مكافأة مالية فورية لتحفيزهم.

وأكد على ضرورة تطوير العمل والتدريب والاستفادة من التطورات التكنولوجية المتسارعة، والتقنيات الحديثة.

ويعد مركز البيانات والحوسبة السحابية الذي افتتحه الرئيس اليوم، أول مركز يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في مصـر وشمال أفريقيا طبقًا لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من 15 شركة محلية وعالمية، وأكثر من 1200 مهندس وعامل خلال أكثر من 5000 ساعة عمل.

ويعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات، والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كل المستويات، إضافة إلى عمله كبديل نشط لمركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية، كذلك استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تحليل البيانات الحكومية.

كما يعمل كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث، وتوطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي، وتوفير كل البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك