برلماني روسي: لا حل للأزمة السورية بدون مساعدة موسكو - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني روسي: لا حل للأزمة السورية بدون مساعدة موسكو

سوريا
سوريا
موسكو - أ ش أ
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 9:55 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 9:55 م
قال عضو لجنة شؤون الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد ومجلس الدوما السيناتور ديمتري سابلين، إنه لا حل للأزمة السورية بدون موسكو التي كانت وستظل تقدم الدعم السياسي والاقتصادي لسوريا.

وأوضح "سابلين"، في حوار خاص لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أن وفد المجلس جاء إلى سوريا للوقوف إلى جانب الشعب السوري سياسياً واقتصادياً ومعنوياً خاصة بعد تسارع الأحداث وسيطرة المجموعات المسلحة على مناطق جغرافية عدة من سوريا.

وأشار إلى أنه بات لدى الوفد البرلماني الروسي، صورة كاملة عن الواقع الراهن في سوريا، مؤكدا أن الوفد جاء إلى سوريا ليرى بالضبط ما يجري على أرض الواقع، مشيرا إلى أن المعلومات الإعلامية التي وصلت إلى موسكو ليست كما هو الواقع.

وأضاف : أتينا إلى هنا لتقييم الواقع على الأرض لنرى ماذا يمكن أن يقدم مجلس الدوما والمنظمات المرافقة لنا للقيادة وللشعب السوري، مشيرا إلى أن إعادة الإعمار في سوريا يحتاج إلى 400 مليار دوﻻر وأن روسيا ستشارك في عملية إعادة الإعمار.

وغادر السيناتور سابلين والوفد البرلماني الروسي سوريا، اليوم الخميس، بعد لقاءات عدة أجراها مع عدد من المسؤولين السوريين.

وضم الوفد أعضاء في البرلمان الروسي بغرفتيه مجلس الاتحاد ومجلس الدوما، وممثلين عن الجمعية الامبراطورية الفلسطينية الأرثوذكسية، واللجنة الروسية للتضامن مع الشعب السوري (روسار)، والمركز الروسي للدفاع عن التراث، والجمعية الروسية للمحاربين القدماء، وممثل البطريرك الروسي، وشخصيات من المجتمع الأهلي في روسيا الاتحادية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك