هيئة الطاقة المتجددة: محطة خليج السويس آخر مشروع حكومي في مجال طاقة الرياح - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة الطاقة المتجددة: محطة خليج السويس آخر مشروع حكومي في مجال طاقة الرياح

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 8:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 8:32 م

تحدث المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، عن تفاصيل افتتاح وزارة الكهرباء اليوم الثلاثاء، لمشروع محطة طاقة رياح جديدة بخليج السويس بقدرة 252 ميجاوات.
وقال خلال تصريحات لبرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إن مصر تتمتع بمواقع متميزة لتوليد طاقة الرياح، تعد بين الأفضل عالميا، مشيرا إلى أن المنطقة الغربية بخليج السويس تصنف ضمن أفضل 4 مناطق على مستوى العالم في هذا المجال؛ نظرا لسرعات الرياح العالية والمستقرة على مدار العام.
وأكد أن هذه المحطة هي آخر مشروع حكومي في مجال طاقة الرياح، مبينًا أن الحكومة قررت إعطاء القطاع الخاص الدور القيادي في المشروعات المستقبلية؛ من أجل تحقيق هدف الوصول إلى مساهمة الطاقة المتجددة بنسبة 42% من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة بحلول عام 2030.
وأشار إلى أن محطة خليج السويس تم تمويلها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال قروض ميسرة ومن بينها جزء منحة، موضحا أن المحطة ستنتج 1.2 مليار كيلو وات سنويا لتغذية الشبكة الكهربائية، فضلا عن أنها ستساهم في توفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي على مدى عمرها الافتراضي البالغ 25عاما.
وكشف عن وجود مشروعات شراكة جديدة في مجال طاقة الرياح مع شركات سعودية وألمانية وإماراتية، موضحا أن هذه المشروعات تشمل إنشاء محطة بطاقة 1100 ميجاوات بالشراكة مع شركة سعودية، ومحطة أخرى بطاقة 500 ميجاوات مع شركة ألمانية، إضافة إلى محطة بطاقة 200 ميجاوات مع شركة إماراتية.
وأكد أن جميع هذه المشروعات أنهت مرحلة الدراسات وستبدأ في التنفيذ قريبا، مؤكدا أن مشكلة انقطاع الكهرباء الحالية «مشكلة مؤقتة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك