هذه التطبيقات تشغل وقت مستخدمي الهواتف الذكية - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هذه التطبيقات تشغل وقت مستخدمي الهواتف الذكية

reviewzat
نشر في: الأحد 28 يونيو 2015 - 6:34 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2015 - 6:34 م

تشير أبحاث سلوكيات استخدام الهواتف الذكية إلى الصراع الكبير بين التطبيقات المختلفة واستخدامها بين المستهلكين، حيث كشفت الأبحاث أن أكثر من 85% من وقت استخدام الهاتف عموما يكون في استخدام التطبيقات سواء المثبتة على نظام التشغيل أو التي يقوم بتحميلها المستخدم.

 تشغل "الأبلكيشنز" 85% من أوقات مستخدمي الهواتف الذكية، 84% من هذا الوقت يتم قضاءه في استخدام خمسة تطبيقات تم تحميلها من متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل، تختلف الخمسة تطبيقات الأكثر استخداما من شخص لآخر فتتنوع بين تطبيقات الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر أو تطبيقات الألعاب أو المراسلات غير ذلك.

البحث الذي أجرته مؤسسة فورستر للأبحاث قام بتحليل استخدام أكثر من 2000 من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة لدراسة كيفية تعاملهم مع التطبيقات، واظهرت النتائج ان تطبيقات الإتصال والتواصل الإجتماعي كانت الأكثر استخداما من بين التطبيقات، حيث حصل النوعين معا على نسبة 21% من مدة الإستخدام اليومية للهاتف.

فتطبيق فيسبوك يحصل على 13% من الاستخدام اليومي للمستخدم الأمريكي، يليه تطبيق جوجل بنسبة 12%، وتأتي بعض الشركات الكبرى مثل أمازون 3%، وأبل 3%، وياهو 2% ثم مايكروسوفت بنسبة 1%. بالنسبة لنوع التطبيقات فإن تطبيقات الشبكات الإجتماعية هي الأوفر حظا بنسبة 12% من الاستخدام اليومي للهاتف ويأتي على رأس هذه التطبيقات فيسبوك بـ 1.25 مليار مستخدم شهريا.

screen-shot-2015-06-22-at-12-06-29-pm

من ناحية أخرى يقضي المستخدمون 4% من وقت استخدامهم لهواتفهم باستخدام تطبيقات الرسائل الفورية مثل واتساب، وتعتبر تطبيقات الإعلام كذلك من أهم التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمون وتطبيقات درجات الحرارة والأخبار والرياضة بنسبة 3% من الاستخدام أي حوالي 11 دقيقة يوميا.

screen-shot-2015-06-22-at-12-06-13-pm

ثم تأتي تطبيقات الألعاب والموسيقى بنسبة 6% أما تطبيقات الفيديو فتأتي بنسبة 9% من الإستخدام في مقدمتهم تطبيق يوتيوب. ثم تأتي بعدهم التطبيقات المتعلقة بالقراءة وهي تطبيقات الكتب والمجلات بنسبة 2% من مدة الاستخدام اليومي للهاتف الذكي، هناك بعض التطبيقات الأخرى ذات الشعبية خاصة بالخرائط والتسوق والايميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك