«جامعة بنها»: الحكومة وافقت على إنشاء جامعة بنها الأهلية بالعبور - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة بنها»: الحكومة وافقت على إنشاء جامعة بنها الأهلية بالعبور

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 5:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 5:53 م

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إنشاء جامعة بنها الأهلية، ومقرها مدينة العبور بمحافظة القليوبية.

وقال سوسة إن جامعة بنها من أوائل الجامعات التي استجابت لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء الجامعات الأهلية، على الأرض المخصصة للجامعات الحكومية في المدن الجديدة، وتقدمت بملف كامل لإنشاء الجامعة الأهلية.

وأكد الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالجامعة الأهلية، من حيث الكوادر البشرية والفنية والإدارية التي تتولى تشغيلها وإدارتها، مضيفا أن الجامعة الأهلية لا تهدف إلى الربح وتهدف إلى إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا.

وأضاف أن الجامعة الأهلية الجديدة تضم كليات: الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والاقتصاد وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، بالإضافة الى إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة ووحدات بحثية أخرى.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية تقع على مساحة 37 فدانًا، وتم الانتهاء من أعمال المباني الرئيسية، وجاري الانتهاء من التشطيبات الداخلية النهائية، ومن المُقرر أن تُقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المُتميزة، ويضم القطاع الطبي برامج: (المعلوماتية الطبية الحيوية، وطب وجراحة الفم، والتكنولوجيا الحيوية الجزيئية، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، وتكنولوجيا المُختبرات الطبية، والتصوير الطبي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك