الجمارك: الإفراج عن بضائع بـ12 مليار دولار منذ مايو الماضي ولا صحة لتوقف منظومة ACI - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمارك: الإفراج عن بضائع بـ12 مليار دولار منذ مايو الماضي ولا صحة لتوقف منظومة ACI

سارة حمزة
نشر في: الجمعة 28 يونيو 2024 - 12:11 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2024 - 12:11 م

قال المرصد الإعلامي الجمركيـ إن منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» مستقرة تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف «السيستم» كما ادعى البعض، موضحا أنه تم الإفراج عن بضائع بـ ١٣,٧ مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها ١٢ مليار دولار،بحسب بيان اليوم.

وأضاف المرصد الإعلامي الجمركي، أنه تم تم الإفراج عن سلع استراتيجية بـ ٣,٤ مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بـ ٥,٤ مليار دولار، وأكثر من ٣٩ ألف سيارة مستوردة بنحو ٣٦٤ مليون دولار، وتم إصدار أكثر من ٩٨ ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID» منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن.

وأشار المرصد، إلى أن رجال الجمارك نجحوا بالتعاون مع الجهات المختصة في ضبط بعض وقائع التحايل بالعملية الاستيرادية، بعدما تلاحظ أن البعض يُسجل فى بيانات الرقم التعريفي المبدئي للشحنات «ACID» أنه يريد استيراد قطع غيار وعربات سكة حديد بينما فى الواقع تكون شحناته المستوردة سيارات ملاكي، وأنه يطلب تعديل البيانات الجمركية بالواردات بعد وصولها لإتمام عملية الإفراج عن هذه السيارات.

ودعا المرصد الإعلامي الجمركي، وسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا للحصول على المعلومات من المصادر المختصة وتحرى الدقة والموضوعية منعًا لإثارة البلبلة وتجنبًا للمساءلة القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك