بعد دخول ولاد رزق 3 للقائمة.. ترتيب جديد للأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد دخول ولاد رزق 3 للقائمة.. ترتيب جديد للأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية

أحمد فاروق
نشر في: الجمعة 28 يونيو 2024 - 2:36 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يونيو 2024 - 2:36 م

* أحمد عز يستحوذ على القائمة بـ4 أفلام.. وكريم عبد العزيز يلاحقه بثلاثة.. وعمرو يوسف يدخل السباق بفيلمين

* بيت الروبي يتراجع للمركز الثاني.. والبدلة يتذيل القائمة

منذ تخطت إيرادات فيلم "ولاد رزق – القاضية" حاجز الـ130 مليون جنيه بعد 9 أيام من عرضه، أصبح هناك ترتيب جديد لقائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الاسمية، حيث تراجع فيلم "بيت الروبي" للمركز الثاني بعد سيطرته على صدارة القائمة لمدة عام منذ عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي 2023، ليسيطر بذلك الفنان أحمد عز على القائمة برصيد 4 أفلام هي "الممر" و"ولاد رزق – عودة أسود الأرض" و"ولاد رزق – القاضية" بالإضافة إلى "كيرة والجن"، الذي تقاسم فيه البطولة مع الفنان كريم عبد العزيز، الذي يحتل المركز الثاني في القائمة برصيد 3 أفلام هي "بيت الروبي" و"الفيل الأزرق 2" بالإضافة إلى "كيرة والجن"، فيما يتواجد في القائمة الفنان عمرو يوسف بفيلمين هما "شقو" و"وولاد رزق – القاضية".

في السطور التالية ترصد الشروق ترتيب قائمة الأفلام الأعلى إيرادا.

** ولاد رزق – القاضية

يتصدر القائمة فيلم "ولاد رزق - القاضية" صاحب الرقم القياسى فى الإيرادات، حيث حقق منذ بداية عرضه في موسم عيد الأضحى الحالي، وخلال أسبوعي عرض حوالي، 184 مليونا و518 ألف جنيه، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، وأسماء جلال، ونسرين أمين، من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

** بيت الروبي

وفي المركز الثاني، جاء فيلم "بيت الروبى" بإيرادات 130 مليون جنيه، حققها خلال عرضه فى موسم عيد الأضحى السينمائى 2023، والفيلم بطولة كريم عبد العزيز، ونور، وكريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد، من تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

** كيرة والجن

ويحتل المركز الثالث في القائمة فيلم "كيرة والجن" بإيرادات وصلت إلى 120 مليون جنيه حققها الفيلم فى موسم عيد الأضحى عام 2022، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبرى وسيد رجب، وأحمد مالك، وعلى قاسم، وهدى المفتى، ومحمد عبد العظيم، وعارفة عبد الرسول، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

** الفيل الأزرق 2

في المركز الرابع، جاء فيلم "الفيل الأزرق 2" بايرادات وصلت إلى 103 مليون جنيه خلال وقت عرضه فى موسم عيد الأضحى 2019، وكان وقت عرضه أول فيلم يتخطى رقم 100 مليون جنيه إيرادات في السينما، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، ونيللى كريم، وهند صبرى، وإياد نصار، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

** ولاد رزق - عودة أسود الأرض

واحتل فيلم (ولاد رزق - عودة أسود الأرض) المركز الخامس، بإيرادات بلغت 101 مليون جنيه خلال عرضه فى موسم عيد الأضحى عام 2019، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوى، وأحمد داوود، وكريم قاسم، وخالد الصاوى، ونسرين أمين، وباسم سمرة، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان.

** كازابلانكا

وفي المركز السادس جاء فيلم "كازابلانكا" بإيرادات وصلت إلى 80 مليون جنيه فى موسم عيد الفطر من عام 2019، وهو بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وعمرو عبد الجليل، واياد نصار، ولبلبة، ومحمود البزاوى، وأحمد داش، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

** شقو

في المركز السابع جاء فيلم "شقو" بإيرادات وصلت حتى أسبوعه الثامن إلى 77 مليونا و425 ألف جنيه، منذ عرضه في موسم عيد الفطر الماضي، وهو من بطولة عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ودينا الشربيني، ويسرا، وعباس أبو الحسن، ومحمد جمعة، ووليد فواز، من تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

** الممر

في المركز الثامن، جاء فيلم "الممر" بإيرادات بلغت 75 مليون جنيه، في موسم عيد الفطر من عام 2019، وهو بطولة أحمد عز، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، من إخراج شريف عرفة.

** الحريفة

في المركز التاسع جاء فيلم "الحريفة" بإيرادات وصلت إلى وصلت ايرادات فيلم "الحريفة" إلى 74 مليونا و341 ألف جنيه، في موسم منتصف العام الماضي، وهو من بطولة نور النبوى، وأحمد غزى، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبى، وعبد الرحمن محمد، وسليم الترك، ومن تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد.

** البدلة

في المركز العاشر جاء فيلم "البدلة"، بايردات وصلت إلى 67 مليون جنيه خلال وقت عرضه فى موسم عيد الأضحى عام 2018، وهو من بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، وأمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج ماندو العدل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك