المنيا تستعد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا تستعد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

محجافظة المنيا
محجافظة المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 2:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يوليه 2015 - 2:04 م

أعلنت جميع مؤسسات الدولة الرسمية بمحافظة المنيا، استعدادها لحفل افتتاح قناة السويس العظيمة، حيث أشاد الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، بالإنجاز الذي حققته الدولة في مشروع قناة السويس.

وأضاف أبو المجد، أن :هذا الإنجاز سيعود بالرخاء على الشعب المصري الذي ساهم بفاعلية بأمواله في تحقيق هذا الإنجاز".

جاء ذلك، في اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب، الذي عقد بمجلس الجامعة برئاسته وبحضور الدكتور أحمد نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ووكلاء الكليات لشئون الطلاب.

ومن جانبها، أعلنت محافظة المنيا، استعداداتها للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس القادم، حيث تم التنسيق مع مديريات الثقافة والشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم والجهاز التنفيذي بالمحافظة على إقامة العديد من الفعاليات والفقرات التي تناسب قيمة الحدث.

وأعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، عن خطة المحافظة للاحتفال من خلال تخصيص عدد 2 مبنى رئيسي بالمحافظة لوضع على كل منهما شاشة الليزر للعد التنازلي لافتتاح قناة السويس الجديدة وهما واجهة مبنى ديوان عام المحافظة بشارع كورنيش النيل (غرب النيل)، ومبنى المتحف الاتونى (شرق النيل).

وأعلنت عدد من مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، عن إعدادها خطة خاصة للاحتفال بافتتاح القناة ومواكبة الحدث من خلال ندوات تعريفية بالقناة وأهميتها، ولتكون هذه الندوات فى مواجهة الإشاعات المغرضة التي يشيعها عناصر الإخوان، مثل وجدي غنيم، والذي شن عليه شباب الفيس بوك حربا ضارية بسبب تهكمه على المشروع .

وقال بهير أبو العلا مؤسس جبهة كلنا فداك يا مصر، إنه ألقى الضوء على المشروع في قناة الصعيد في برنامج ست الستات ، ليصل لأهالينا بالصعيد حجم الإنجاز الكبير في مشروع القناة وأهميته لمستقبل مصر القادم، وأبناءها، وضرورة تكاتف كل قوى الشعب وراء القيادة السياسية.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، إن "المديرية ستشارك من خلال إعداد فيلم مصور حول قناة السويس لتوضيح بداية حفر قناة السويس مروا بالرئيس الرحل جمال عبد الناصر وتأميم القناة وإعادة فتحها للمرة الثانية على يد الرئيس السادات ثم مشروع قناة السويس الجديدة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ويتم عرض الفيلم على شاشات عملاقة بمبني المديرية، كما ستنظم المديرية ماراثون جرى للمراحل السنية المختلفة بين المراكز والمدن التسعة حيث يرتدى كل منهما تى شرت وكاب عليه شعار قناة السويس الجديدة، الى جانب تنظيم سباق دراجات عليه "شعار قناة السويس الجديدة واحتفال رياضى تحت نفس الشعار،كما قامت المديرية بالإعلان عن بدء الاحتفالات وذلك تحت عنوان (رؤية قائد....إرادة شعب)، وقامت بتنفيذ تصميم ضخم وبانر ، يجسد القناة بمدخل المديرية".

كما ستشارك مديرية الشباب والرياضية في الاحتفال ،حيث أوضحت مريم أسعد وكيل وزارة الشباب ان المديرية ستنظم طابور عرض يوم 6-8-2015 بمشاركة جميع الانشطة الرياضية والفنية والكشافية وبرلمان الطلائع وبرلمان الشباب وجميع الطلائع ( علمى ـ رياضى ـ كشافى ـ فنى ـ بيئى ـ مسابقات ت منتدى ثقافي ـ فنون شعبية طلائع ) وذلك بمصاحبة موسيقى ومزمار بلدي وذلك على امتداد كورنيش المنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك