ارتفاع أسعار الخضار والمواد الغذائية بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار الخضار والمواد الغذائية بكفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الأحد 28 يوليه 2024 - 12:06 م | آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2024 - 12:06 م

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الخضراوات والمواد الغذائية خلال الأيام الماضية نتيجة تحريك أسعار الوقود الخميس الماضي.

ورصدت "الشروق" خلال جولة ميدانية بأسواق الخضار والمحلات التجارية بمحافظة كفر الشيخ هذه الزيادات.

صرح أحمد ممدوح، سباك، قائلاً: "الحمد لله على كل شيء. أسعار المواد الغذائية والخضار ارتفعت خلال الأيام الماضية. الجبن والحلاوة الطحينية والفول والمربى والزيت ارتفعت بما يقرب من 10 في المائة. الخيار كان سعر الكيلو 10 جنيهات، وارتفع إلى 20 جنيهاً للكيلو. أسعار البطاطس ارتفعت من 10 جنيهات للكيلو إلى 25 جنيهاً. الفول ارتفع من 25 جنيهاً إلى 40 جنيهاً. الجبن الفلاحي ارتفعت من 70 جنيهاً للكيلو إلى 85 جنيهاً. وزيت القلية ارتفع من 50 جنيهاً إلى 60 جنيهاً للكيلو".

وقالت حسنية ممدوح، ربة منزل، أثناء تجولها بسوق مدينة كفر الشيخ: "أسعار الخضار ارتفعت بشدة. الطماطم ارتفعت من 5 جنيهات للكيلو إلى 15 جنيهاً. الفلفل ارتفع من 7 جنيهات للكيلو إلى 15 جنيهاً. البامية ارتفعت من 30 جنيهاً للكيلو إلى 45 جنيهاً. علبة المربى ربع كيلو ارتفعت من 30 جنيهاً إلى 35 جنيهاً".

وأضاف إبراهيم حسني، موظف من مدينة كفر الشيخ: "أسعار الخضراوات والمواد الغذائية مبالغ فيها جدًا. هناك جشع من التجار ويجب على الجهات الحكومية محاسبة البائعين على ذلك والتفتيش الدوري عليهم لمراقبة عمليات البيع والأسعار. أسعار الباذنجان ارتفعت من 5 جنيهات إلى 15 جنيهاً للكيلو. الفول ارتفع من 25 جنيهاً إلى 45 جنيهاً للكيلو. الكوسة ارتفعت من 10 جنيهات للكيلو إلى 18 جنيهاً. وكيلو الثمن ارتفع من 90 جنيهاً إلى 105 جنيهات".

وقال فتحي سعد، تاجر خضار: "أسباب ارتفاع أسعار الخضار وتحريكها بنسبة 25 في المائة ترجع إلى ارتفاع أسعار الخضار من قبل المزارع والتجار الكبار نتيجة ارتفاع تكاليف النقل من قبل أصحاب السيارات وشركات النقل الثقيل نتيجة تحريك أسعار الوقود، مما أثر على حركة النقل، مع تلف الكثير من المحاصيل نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة".

وأكد محمد صلاح دشيشة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن جميع السلع متوفرة بالمحافظة ولا يوجد نقص بها، والمحافظة والغرفة تقوم بجهود كبيرة في توفير السلع والمحافظة على الأسعار. وأضاف أن المحافظة والتموين تواجه ظاهرة ارتفاع أسعار السلع بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات لضبط المخالفين وضبط الأسعار بمختلف الأسواق بالمحافظة، مشيراً إلى أن أي تحريك غير طبيعي للأسعار سيتم محاسبة المتسبب فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك