بوتين: لا عمليات برية روسية في سوريا بالوقت الراهن - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين: لا عمليات برية روسية في سوريا بالوقت الراهن

الرئيس الروسي فلاديمير بوتينر
الرئيس الروسي فلاديمير بوتينر
نيويورك - الفرنسية
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 11:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 11:29 ص

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأحد، إن "موسكو لا تعتزم القيام بعمليات برية في سوريا في الوقت الراهن، لكنها ستكثف دعمها للرئيس بشار الأسد".

وأضاف بوتين، خلال لقاءه ببرنامج «60 دقيقة» مع محطة «سي بي إس» الأمريكية، أن "روسيا لن تشارك في اي عمليات برية على الأراضي السورية أو في أي دول أخرى. لا نخطط لذلك، أقله في الوقت الحاضر".

لكنه حذر، عشية خطاب يلقيه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الإثنين، من "أننا ندرس تكثيف تعاملنا مع الرئيس الأسد ومع شركائنا في بلدان أخرى".

وانتقد بوتين الاتهامات الموجهة إلى نظام الأسد، بأن "العنف العشوائي ضد المدنيين بما في ذلك القصف بواسطة البراميل المتفجرة يدفع الكثير من السوريين إلى الانضمام للجهاديين فاعتبر هذه الاتهامات دعاية معادية لسوريا".

وقدر بوتين بحوالي الفين عدد المقاتلين القادمين من روسيا ومن جمهوريات سوفياتية سابقة في صفوف الجهاديين في سوريا، مؤكدا أن حكومته لها مصلحة في منع عودتهم إلى البلاد.

ويتوقع أن يدافع بوتين في كلمته، الإثنين، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن حليفه الرئيس السوري ويعرض خطة لتشكيل ائتلاف جديد لمكافحة تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك