جامعة المنصورة تنظم حفلات في 3 كليات لاستقبال طلابها الجدد - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنصورة تنظم حفلات في 3 كليات لاستقبال طلابها الجدد

نعمان سمير
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 1:39 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 1:39 م

نظمت جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، حفل استقبال بـ 3 كليات.

وحرص الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، على المشاركة في طابور الجوالة ورفع العلم مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يدرس بالجامعة 180 ألف طالب بـ18 كلية.

كما حرصا على حضور حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الطب، بحضور أشرف شومة عميد الكلية عميد الكلية، وليد الطنطاوي الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الجدد والقدامى.

وقال رئيس الجامعة، إن هدف الجامعة بناء الإنسان وبناء الشخصية من خلال تقديم العلم والثقافة وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والمشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري"، كما تعمل الجامعة على اعتدال الفكر من خلال تقديم العديد من الندوات التثقيفية والزيارات للمشروعات القومية.

كما أكد أهمية أن يفخر كل طالب بانتمائه لجامعة المنصورة العريقة، وتعد الجامعة الحكومية الوحيدة التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهي الأولى بين الجامعات في التحول الرقمي، كما أشار إلى أن كلية الطب من الكليات المتميزة محليا وإقليميا ودوليا والتي تم اعتمادها 3 مرات، وبها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، وتضم الكلية نخبة من العلماء والباحثين المشهود لهم بالعلم والتميز في المحافل الدولية.

وأكد أن الطالب الجامعي شريك في عملية التعليم، ويجب أن يتميز بالفضول العلمي الذى يؤهله لتطوير قدراته العلمية، موضحا ضرورة أن يشارك الطالب في جميع الفعاليات داخل الجامعة لتنمية مهارته وقدراته العلمية والثقافية والفنية.

واختتمت الفعاليات بافتتاح معارض أعمال طلاب الكلية والتقاط الصور التذكارية.

كما افتتح معرض الأنشطة الطلابية والأعمال الفنية بكلية التجارة.


تضمنت الفعاليات عرض طابور الجوالة ورفع العلم مع بداية العام الدراسي الجديد، وجولة تفقدية لمختلف الأنشطة الطلابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك