ضبط 3 تجار عملة.. و6 أشخاص حاولوا غسل 50 مليون جنيه من أرباح المخدرات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3 تجار عملة.. و6 أشخاص حاولوا غسل 50 مليون جنيه من أرباح المخدرات

التجارة فى العملة
التجارة فى العملة
مصطفى عطية
نشر في: السبت 28 أكتوبر 2023 - 1:31 م | آخر تحديث: السبت 28 أكتوبر 2023 - 1:31 م

تمكن قطاع الأمن العام من ضبط 3 أشخاص بتهمة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، كما تم ضبط 6 أشخاص حاولوا غسل 50 مليون جنيه من حصيلة تجارة المخدرات، فيما تم ضبط سائق هارب من 57 حكما قضائيا.

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية رئيس قسم حسابات بإحدى الشركات بالجيزة، بتهمة الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وبحوزته مبالغ مالية، وعملات أجنبية، وضبط شخصين في البحيرة أيضا لإتجارهما غير المشروع في النقد الأجنبي وبحوزتهما مبالغ مالية محلية وأجنبية.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الإجراءات القانونية حيال 6 أشخاص -لهم معلومات جنائية- بالإسماعيلية، لإتجارهم وترويجهم المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل هذه الأموال المتحصلة من نشاطهم عن طريق تأسيس أنشطة تجارية، وشراء عقارات وسيارات، وقدرت معاملاتهم بحوالي 50 مليون جنيه.

يأت ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

فيما تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة من ضبط سائق من مركز شرطة إيتاى البارود، مطلوب التنفيذ عليه في 57 حكما قضائيا، في قضايا تبديد، ومقضى عليه فيها بالحبس 36 سنة، وكفالات مالية، وأقر المتهم بصحة الأحكام الصادرة ضده.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة، وإحالتها إلى النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك