جمهور القاهرة السينمائي يحتفي بعرض «حرب خاصة» عن حياة ماري كولفين - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمهور القاهرة السينمائي يحتفي بعرض «حرب خاصة» عن حياة ماري كولفين

منة عصام
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 3:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 3:00 م

شهدت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عرض الفيلم الأمريكي "حرب خاصة" للممثلة الأمريكية روزموند بايك ومن إنتاج تشارلز ثيرون وإخراج ماثيو هايمن، المأخوذ عن كتاب "الحرب الخاصة لماري كولفين".

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة المراسلة الصحفية الحربية ماري كولفين التي عملت في جريدة صنداي تايمز ببريطانيا وقامت بالتغطية الصحفية في عدة مناطق حرب بالعالم أبرزها سيريلانكا التي فقدت فيها إحدى عينيها، وأخيراً حمص بسوريا عام 2012 والتي لاقت فيها حتفها، وكانت لها العديد من الموضوعات الشاهدة على الكوارث الإنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبت في العراق وسوريا وليبيا وسيريلانكا وقندهار وغيرها، وأجرت العديد من الحوارات مع زعماء منهم معمر القذافي قبيل وفاته.

شهد الفيلم حضوراً هائلاً بمهرجان القاهرة في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ونجحت الممثلة الأمريكية روزموند باك في أداء الدور بشكل مثالي نجح في سرقة دموع كثير من المشاهدين وعقلهم وقلبهم وأصر أغلب الجمهور على قراءة التتر الأخير لصناع الفيلم.

حضر العرض عددا من الفنانين المشاركين في العمل بينهم الفنان المصري فادي السيد الذي أدى دور العراقي الذي ساعد ماري كولفين للوصول إلى الفالوجة والكشف عن مقبرة جماعية أقامها صدام حسين لأشخاص قبل 12 أو 13 عاماً.

وعبر صناع العمل عن سعادتهم بعرض الفيلم في مهرجان القاهرة، وهو الفيلم الذي مثلت فيه رزوموند بايك بإخلاص وصدق شديد للغاية يكشف مدى تعرض الصحفيين للخطر في مناطق حرب كي يقدموا الحقيقة برغم المخاطر التي تحوم حولهم وتفقدهم حياتهم كما حدث لماري كولفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك