الأهلي في اختبار صعب أمام سيمبا بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي في اختبار صعب أمام سيمبا بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 29 مارس 2024 - 10:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 مارس 2024 - 10:33 ص

يخوض النادي الأهلي اختبارًا صعبًا في الثامنة من مساء اليوم، الجمعة، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على مستضيفه سيمبا التنزاني، في ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة التنزانية، دار السلام، ضمن منافسات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي، حامل لقب النسخة الأخيرة وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها حين يحل ضيفاً علي سيمبا في ذهاب ربع نهائي البطولة.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت معه يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني، بينما صعد سيمبا من خلال وصافته للمجموعة الثانية بعد أسيك المتصدر وكان وراء أكبر مفاجأت دور المجموعات بالإطاحة بالوداد البيضاوي المغربي.

ويعاني الأهلي من نقص واضح في الصفوف حيث يفقد في تلك المباراة لجهود كل من محمد الشناوي حارس المرمى وقائد الفريق وياسر إبراهيم وإمام عاشور والمالي أليو ديانج والفلسطيني وسام أبوعلي وكريم نيدفيد للإصابة ومحمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الإفريقي.

كما أن الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر شكا من عدم خوض لاعبيه الدوليين أي تدريب معه حيث انضموا للبعثة في مطار القاهرة بعد أن خاضوا مع المنتخب بطولة كأس عاصمة مصر التي أقيمت بالعاصمة الإدارية الجديدة وتوج بلقبها منتخب كرواتيا.

واكتفى كولر بالحضور إلى العاصمة التنزانية دار السلام بعد ظهر الأربعاء قبل أقل من 48 ساعة من المباراة.

ويبحث الأهلي عن التغلب على الغيابات في صفوف الفريق والعودة للقاهرة بنتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق، قبل مباراة الإياب التي تقام يوم الجمعة المقبل 5 أبريل على ملعب ستاد القاهرة.

ولم يسبق للأهلي الفوز في مواجهاته السابقة أمام سيمبا في تنزانيا حيث تلقى الهزيمة في 3 مباريات وتعادل مرة وحيدة، غير أن الأهلي تمكن من تعويض النتيجة دائمًا في مباريات القاهرة.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل اضطراري يضم مصطفى شوبير في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وعلي معلول، وفي الوسط يلعب مروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة، خلف ثلاثي الهجوم رضا سليم، بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.

على الجانب الآخر يبدو أن سيمبا استعد جيداً لمواجهة الأهلي من خلال معسكر مبكر وعودة لاعبيه الدوليين من منتخب بلادهم الذي كان يخوض دورة ودية دولية في أذربيجان.

ويملك سيمبا طموحًا كبيرًا في تخطي الأهلي خاصة أنهم التقيا الموسم الحالي مرتين في النسخة الأولى للدوري الإفريقي وكانت النتيجة التعادل ذهابا وإيابا 2-2 و1-1 واستفاد الأهلي من قاعدة الهدف خارج الأرض ليتأهل للدور التالي.

كما يتسلح سيمبا بمدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة، الذي انتصر على الأهلي مطلع الموسم الحالي في مباراة كأس السوبر الإفريقي، حينما كان مدربًا لفريق اتحاد العاصمة الجزائري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك