عدد اللاجئين في مصر.. عمرو أديب: الرقم مرعب ومش موجود في حتة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عدد اللاجئين في مصر.. عمرو أديب: الرقم مرعب ومش موجود في حتة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:20 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:20 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، والتي قال فيها إن تكلفة استضافة 9 ملايين لاجئ في مصر تصل إلى 10 مليارات دولار سنويا، أثارت حفيظة المواطنين.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أنها المرة الأولى التي تقول فيها الدولة المصرية صراحة إن هذا العدد من اللاجئين يكلفها سنويًا 10 مليارات دولار، أي ما يعادل 48 مليار جنيه.

ونوه أن المواقع الرسمية لمنظمات اللاجئين تصنف تركيا في المرتبة الأولى كأكبر دولة تستضيف اللاجئين في المنطقة بعدد 3 ملايين لاجئ، قائلًا إن «عدد اللاجئين في مصر طبقًا لأرقام تلك المنظمات يتراوح ما بين 500 ألفًا إلى 600 ألفًا».

وأكمل: «أنا لا أشكك في كلام رئيس الوزراء لكن حديثه عن 9 ملايين لاجئ جعل المواطنين يقولون يعني أنت بتصرف 10 مليارات دولار على اللاجئين وقاطع لنا النور في عز الحر بسبب مليار، أرجو التدقيق في هذه المسألة لأن هناك فرقًا بين الأجنبي واللاجئ».

وأشار إلى أن الرقم الذي أعلنه رئيس الوزراء صعب، مضيفًا: «أنا هقول في 2 مليون لاجئ، طب الـ7 مليون دول إيه؟ هل أجانب ولا زوار ولا مهاجرين؟ الرقم مرعب مش موجود في حتة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك