إعادة فتح المطار الدولي في بالي بعد إغلاقه بسبب نشاط بركاني - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة فتح المطار الدولي في بالي بعد إغلاقه بسبب نشاط بركاني

إعادة فتح المطار الدولي في بالي بعد إغلاقه بسبب نشاط بركاني
إعادة فتح المطار الدولي في بالي بعد إغلاقه بسبب نشاط بركاني
جاكرتا - د ب أ
نشر في: الجمعة 29 يونيو 2018 - 11:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 يونيو 2018 - 11:38 ص

قررت السلطات الإندونيسية إعادة فتح المطار الدولي في جزيرة بالي السياحية، بعد أن تم إغلاقه، لأسباب متعلقة بالسلامة، بسبب زيادة النشاط من بركان جبل أجونج.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية للتعامل مع الكوارث، سوتوبو بوروو نوجروهو في بيان، إنه سيتم إعادة فتح مطار "نجوراه راي" في بالي، في الساعة الثانية والنصف مساء (0630 بتوقيت جرينتش)، بعد إغلاقه لمدة 12 ساعة، وسيبقى مطاران قريبان آخران في جاوة الشرقية مغلقين حتى الساعة الخامسة مساء.

وقدمت حكومة بالي خدمات حافلات مجانية للركاب المسافرين إلى مدينة سورابايا أو العاصمة جاكرتا أو ميناء بادانجباي، شرق بالي. وهناك 446 رحلة مقررة على قوائم الوصول والمغادرة فى المطار اليوم الجمعة.

وكان المتحدث باسم الهيئة الوطنية للتعامل مع الكوارث، قد قال في وقت سابق في بيان إن مطار "نجوراه راي" سيُغلق لمدة 16 ساعة ابتداء من الساعة الثالثة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (1900 من مساء أمس الخميس بتوقيت جرينتش).

وأضاف أيضا أنه سيتم إغلاق مطارين آخرين، في جاوة الشرقية أيضا، اليوم الجمعة حتى الساعة الخامسة مساء (0900 بتوقيت جرينتش).

وكان قد تم إلغاء 446 رحلة مقررة، اليوم الجمعة، بسبب إغلاق المطار، بما في ذلك أكثر من 200 رحلة دولية، هبوط وإقلاع.

وقال نوجروهو إنه تم إلغاء أكثر من 48 رحلة جوية أمس الخميس ، تشمل الإقلاع والهبوط ،حيث تضرر أكثر من ثمانية آلاف راكب، معظمهم في رحلات دولية.

وأضاف: "تظل السلامة السبب الرئيسي لقرار إغلاق المطار. بعض شركات الطيران قررت إلغاء رحلاتها (الخميس."

وذكرت الهيئة إن جبل أجونج ما زال يقذف سحبا من الرماد على ارتفاع يصل إلى 2500 متر في الهواء منذ يوم الأربعاء. ومع ذلك ، لا يزال مستوى التحذير البركاني عند درجة واحدة أقل من أعلى درجات التحذير.

وتم تحديد منطقة خطر في منطقة تمتد لأربعة كيلومترات حول فوهة البركان وتم إجلاء حوالي 300 من السكان المحليين من جميع أنحاء الجبل طواعية.

ورفعت السلطات مستوى التحذير إلى أعلى درجة في 22 تشرين ثان/نوفمبر وأمرت بإجلاء الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البركان بعد يومين من الثوران.

وتم خفض مستوى التحذير في 10 شباط/فبراير بعد تراجع في النشاط.

وكان آخر ثوران دموي للبركان في الجبل البالغ ارتفاعه ثلاثة آلاف و 31 مترا، قد وقع في عامي 1963 و 1964، وأثناء ذلك قتل نحو 1200 شخص.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بحزام النار في المحيط الهادئ ، وهي منطقة معروفة بالنشاط الزلزالي والثوران البركاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك