«الشروق» تنشر تفاصيل جديدة في سقوط محمود عزت - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر تفاصيل جديدة في سقوط محمود عزت

محمود عزت في أول صورة بعد القبض عليه
محمود عزت في أول صورة بعد القبض عليه
حاتم الجهمي:
نشر في: السبت 29 أغسطس 2020 - 6:45 م | آخر تحديث: السبت 29 أغسطس 2020 - 6:45 م

مصدر: عزت استأجر الشقة منذ أكثر من عام دون علم مالكها

الأمن عثر على 11 هاتفاً بها برامج مشفرة وأوراق تنظيمية

كان يخطط لارتكاب عملية إجرامية خلال الأيام القادمة

كشف مصدر أمني تفاصيل جديدة في قضية سقوط الإرهابي محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ومسئول التنظيم الدول لجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن عزت استأجر شقة بمنطقة التجمع الخامس بدون عقد إيجار حتي لا تتمكن قوات الأمن من ضبطه عن طريق وسيط تربطه علاقه صداقة بمالك العقار.
وأوضح المصدر لـ"الشروق" أنه طبقا للإخطار الذي تتلقاه الأجهزة الامنية عن الشقق المستأجرة والتفتيش والمداهمات الأمنية تؤكد أن الشقة لم تكن مستأجرة منذ أكثر من عام، منوها بأن الوسيط طلب استأجر الشقة لغرض أعمال تجارية ونظرا لعلاقة الصداقة التي تربطه بمالك العقار، تمكن من استئجارها بدون عقد إيجار وسلمها للإرهابي محمود عزت.
وقال إن صاحب العقار لم يكن على علم بتواجد عزت بالشقة، وأنه كان يعتقد أن الوسيط استأجرها لإقامة أحد المشاريع التجارية وقبل نهاية كل شهر كان يتم تسليمه الإيجار من دون التوجه إلى الشقة، مبينا أن الإرهابي لم يكن يخرج من الشقة نهائيا، وأن أحد شباب الجماعة الإرهابية كان يشترى جميع احتياجاته، ويتردد عليه حال طلبه احتياجات أخرى.
وعن المضبوطات التي عثرت بحوزته، ذكر المصدر أنه تم العثور على 11 هاتف محمول، تحتوى على برامج مشفرة لتأمين اتصالاته، وتواصله مع العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أنه عثر بحوزته أيضا على خرائط ومخططات إرهابية من بينها عمليات إرهابية أشرف على ارتكابها وعمليات كان التنظيم الإرهابي يعد لارتكابها في الأيام القادمة.
وتابع: "المضبوطات التي عثر عليها بجوزته ستكشف عن الخلايا النائمة لجماعة الإخوان الإرهابية"، لافتا إلى أنه يتم حاليا فحص المضبوطات من أجهزة حاسب إلى وهواتف محمولة فحصا دقيقا من قبل مجموعة ضباط بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتوصل للأشخاص التي كان يتواصل معهم محمود عزت داخل وخارج مصر.
وأضاف أن الإرهابي يتم التحقيق معه لمعرفة عناصر الجماعة الإرهابية التي يتواصل معها سواء داخل مصر وخارجها حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من ضبطهم، موضحا أن عزت أمر اللجان الإلكترونية بجماعة الإخوان الإرهابية بنشر شائعات وأخبار مفبركة على السوشيل ميديا بهروبه من مصر منذ فترة وتنقله في أكثر من دولة، لتضليل أجهزة الأمن ومنعها من العثور عليه.
وأشار المصدر إلى أن المعلومات وصلت لجهاز الأمن الوطني باختباء القيادي الإرهابي بشقة في التجمع الخامس، فأخطرت النيابة العامة وعقب استاذان النيابة داهمت قوات الأمن الشقة فجر الجمعة وتم ضبطه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك