ضبط تشكيلين عصابيين وراء الهجرة غير الشرعية لـ93 شابا - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط تشكيلين عصابيين وراء الهجرة غير الشرعية لـ93 شابا

ضبط تشكيلين عصابيين وراء الهجرة غير الشرعية لـ93 شابا
ضبط تشكيلين عصابيين وراء الهجرة غير الشرعية لـ93 شابا
مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 4:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 4:59 م

تمكنت مباحث الأموال العامة بقيادة اللواء طارق الأعصر، من ضبط تشكيلين عصابيين مكون من 7 متهمين تخصصا في تسهيل محاولات الهجرة غير الشرعية لراغبي السفر إلى أوروبا.

وكان قد وصل عدد من الشباب تم ترحيلهم من قبل السلطات الإيطالية لضبطهم حال دخولهم أراضيها بحرًا وإحباط العديد من عمليات التهريب بمعرفة قوات حرس الحدود.

وتبين من تحريات العقيد أسامة حتاته مدير إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا، أن وراء هجرة الشباب تشكيلا عصابيا ضم ثلاثة أفراد، هم «علي.ح» وشهرتة علي القبطان 45 عاما، صياد ومقيم بالإسكندرية، و«إسماعيل. أ» وشهرته بوجي 65 عاما، صياد ومقيم بالإسكندرية، و«حنفي. ف» 32 عاما، صياد ومقيم بكفر الشيخ، وأنهم جمعوا الشباب من راغبي السفر للدول الأوربية مستغلين حاجتهم الشديدة في تحسين مستواهم المعيشي والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تترواح ما بين 30 إلى 40 ألف جنية من الفرد الواحد لتهريبهم بحرًا باستخدام أحد قوارب الصيد في إتجاه السواحل الإيطالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائد أحمد صالح من ضبط المتهم الأول في أحد الأكمنة وبمواجهتة اعترف بقيامة بالاشتراك مع باقى أفراد التشكيل بتهريب 50 شخصًا والذين تم ضبطهم بمعرفة قوات حرس الحدود على متن مركب صيد حال محاولتهم السفر لدولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة.

وفي ذات السياق، توصلت التحريات لتشكيل عصابي آخر له ذات النشاط ضم كل من «عبدالستار. ع» 39 عاما، عاطل وشهرته أبو خالد، و«محمد. م» 35 عاما، عاطل، و«أحمد. م» 30 عاما وشهرته حسدوني، عاطل، و«محمد. م» 30 عاما عاطل، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم المنتزة ثاني، وبعد تقنين الإجراءات تمكن الرائد محمد جلال من ضبط المتهمان الأول والرابع وبمواجهتهم اعترفا بمحاولتهما تهريب 43 شخصا سوداني وإرتيري إلى إيطاليا بطرق غير مشروعة، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك