«العليا»: 2573 مرشحا فرديا و4 قوائم في المرحلة الأولى للانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا»: 2573 مرشحا فرديا و4 قوائم في المرحلة الأولى للانتخابات

دعاية انتخابيه انتخابات البرلمان - تصوير روجيه أنيس
دعاية انتخابيه انتخابات البرلمان - تصوير روجيه أنيس
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 6:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 6:16 م

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، أن عدد المرشحين الذين سيخوضون انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى، بلغ 2573 مرشحا على المقاعد المخصصة للانتخاب بالنظام الفردي.

وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، في بيان له، إنه بالنسبة للانتخاب بنظام القوائم، فستخوض 4 قوائم الانتخابات في قطاع غرب الدلتا وهي: (حزب النور، وفي حب مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، وفرسان مصر)، وقائمتان في قطاع الصعيد وهما: (كتلة الصحوة الوطنية المستقلة، وفي حب مصر، في حين تستكمل قائمتا «نداء مصر» و«ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال» بعض الملفات تنفيذا للحكم الصادر لكل منهما من محكمة القضاء الإداري.

وأشار المستشار مروان إلى أن الدعاية الانتخابية تبدأ رسميا اعتبارا من الثلاثاء بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى من العملية الانتخابية فقط، على أن تنتهي ظهر يوم 16 أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب ستجري في 14 محافظة هي: (الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، مرسى مطروح)، على أن تجري في دوائر محافظات هذه المرحلة خارج مصر يومي 17 و 18 أكتوبر المقبل، فيما تجرى عملية الانتخاب في دوائرها داخل مصر يومي 18 و 19 أكتوبر المقبل.

وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات، تجرى خارج مصر يومي 26 و 27 أكتوبر المقبل، وداخل مصر يومي 27 و 28 أكتوبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك