ختام فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ27 - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 7:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ27

فاطمة علي
نشر في: الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 12:39 م | آخر تحديث: الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 12:39 م

اختتمت فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته السابعة والعشرين.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مهرجان الشرقية للخيول العربية يحظي دائمًا بإقبال كبير واهتمام دولي متزايد وشهد هذا العام مشاركة أكثر من 108 من الخيول في مسابقات جمال الخيل من جنسيات مختلفة: السعودية - المغرب - الكويت - قطر - ألمانيا - مصر، بالإضافة إلى 73 من المشاركين في مسابقات أدب الخيل.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المشاركة الثرية جعلت المهرجان علامة فارقة في خريطة البطولة العربية للخيول العربية الأصيلة، ما يعزز من مكانة الشرقية كحاضنة لكبرى الفعاليات والأحداث الرياضية المحلية.

وشهد المهرجان إقامة عدد من المسابقات والفعاليات، حيث اختتمت مسابقات جمال الخيل التي تبارى فيها 108 من الخيول العربية الأصيلة من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

وحرص الدكتور أحمد عبدالمعطي نائب محافظ الشرقية، بالنيابة عن المحافظ الدكتور ممدوح غراب، على تسليم الجوائز للفائزين في تصفيات بطولات: المهرات سنة - المهرات - الفرسات - الأمهار سنة - الأمهار - الطلائق، وذلك بحضور الدكتور جلال عبدالكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والدكتوره رشا حسن مديرة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية.

وجاءت قائمة الفائزين في مهرجان الشرقية للخيول العربية الصيلة في دورته السابعة والعشرين كالتالي، في بطولة المهرات عمر سنه فازت المهرة نبوية رباب بالجائزة الذهبية، والمهرة مديرة رباب بالجائزة الفضية، والمهرة إن تي كي ميسا بالجائزة البرونزية، في بطولة المهرات فازت المهرة غزل تميم بالجائزة الذهبية، والمهرة بركة درة بالجائزة الفضية، والمهرة سميرة رباب بالجائزة البرونزية.

بالإضافة إلى بطولة الفرسات فازت الفرسة روان سلطان بالجائزة الذهبية، والفرسة كريمة رباب بالجائزة الفضية، والفرسة رغدة تهاني بالجائزه البرونزية، في بطولة الأمهار (عمر سنة واحدة) فاز المهر سامد الجمل بالجائزة الذهبية، والمهر زين الجود بالجائزة الفضية، والمهر مبهر الوهاب بالجائزة البرونزية، أما في بطولة الأمهار فاز المهر بسيم المصري بالجائزة الذهبية، والمهر تاج روزان بالجائزة الفضية، والمهر فريد البنانية بالجائزه البرونزية.

وفيما يتعلق ببطولة الطلائق فاز الحصان برهان البيداء بالجائزة الذهبية، والحصان أديب البيداء بالجائزة الفضية، والحصان مشهور البادية بالجائزه البرونزية.

كما شهدت الفعاليات إعلان فوز الفرس روان سلطان بجائزه أحسن فرس في البطولة، وفوز الحصان برهان البيداء بجائزة أحسن حصان في البطولة، وكذلك فوز العارض محمد معوض بجائزة احسن عارض في بطولة جمال الخيل.

وفي نهاية، فعاليات مسابقات جمال الخيل قام نائب المحافظ بتكريم حكام البطوله لأدائهم المتميز خلال فعاليات المسابقة، وكذلك تكريم فريق عمل كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة لمشاركتهم الفعاله في تنظيم المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك