تجديد حبس عامل بناء منتحل صفة طبيب بالغربية 45 يومًا واستعجال تقرير الطب الشرعي - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس عامل بناء منتحل صفة طبيب بالغربية 45 يومًا واستعجال تقرير الطب الشرعي

علاء شبل
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 1:16 م

قرر قاضي المعارضات تجديد حبس عامل بناء انتحل صفة طبيب بشري بالغربية 45 يومًا على ذمة التحقيقات لحين سماع أقوال شهود العيان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله لاتهامه بانتحال صفة طبيب وإحداث عاهة لأحد المواطنين. ووجهت النيابة العامة باستعجال إصدار تقرير الطب الشرعي حول الشخص المصاب بإحداث عاهة على يد الطبيب النصاب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وكان ضباط المباحث الجنائية قد نجحوا في ضبط أفراد أسرة المدعو "م.ر.ا"، المعروف إعلاميًا بـ"طبيب الغربية النصاب"، لاعتدائهم على عجوز وابنته بالضرب بالأيدي والشوم بمحيط مسكنه بقرية أبو صير بنطاق دائرة مركز سمنود.

وكشف شهود عيان من أهالي القرية أنه تم ضبط منتحل صفة طبيب واتهام زوجته وشقيقه وعدد من أفراد أسرته بالاعتداء على رجل عجوز وابنته، مما تسبب في إحداث إصابات متعددة في جسدهما ما بين جروح وسحجات بسبب خلافات الجيرة.

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية قد كلف رئيس نيابة مركز شرطة سمنود بسرعة فتح باب التحقيق العاجل في واقعة انتحال عاطل صفة طبيب بشري والمعروفة إعلاميًا بـ"الطبيب النصاب" واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأعطى المحامي العام توجيهاته بسماع أقوال أسرة الضحية المبلغ وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط موقع منزله بنطاق قرية أبو صير وسماع أقوال شهود العيان من جيرانه وأهل بلدته.

كما أمرت النيابة العامة بحبس الطبيب النصاب والتحفظ على المعدات المستخدمة من أدوات طبية وأدوية داخل عيادته المقامة بمنزله.

في المقابل، أعلنت النقابة الفرعية للأطباء بالغربية أن المدعو "محمود.ر.ا" غير مقيد بجداول مزاولي مهنة الطب، لافتين إلى أنهم أخطروا الجهات المعنية بسرعة ضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه في بلاغات وشكاوى رسمية.

كما كشف الدكتور بهاء توفيق، نقيب أطباء الغربية، أن المستشار القانوني للنقابة تقدم ببلاغات رسمية للنيابة العامة ضد الشخص المعروف إعلاميًا بـ"الطبيب النصاب"، لافتًا بقوله: "من يخطئ يحاسب بالقانون في بلدنا".

وأفاد نقيب أطباء الغربية أن النقابة تلقت العديد من الشكاوى من بعض المواطنين والمرضى حول اتخاذ الشخص المذكور منزله مسرحًا لمزاولة جريمته بحجة علاج المرضى بالأعشاب واستخدام أدوات طبية غير مصرح باستخدامها داخل قريته بنطاق دائرة مركز سمنود.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمنود، العقيد محمد أبورية، يفيد بتقدم أسرة المريض "ا.اع.م" 58 سنة ببلاغ رسمي ضد المدعو "م.ر.ا" 53 سنة، مقيم قرية أبو صير، بإعطائه حقنة وعلاجًا دوائيًا مركبًا داخل مركزه الطبي بمنزله بنطاق دائرة المركز، مما تسبب في بتر جزء من أصابع كف يده واتهامه بأنه أوهمه بأنه طبيب ومعالج خبير في مجال العلاج بالأعشاب.

ونظرًا لخطورة الواقعة كونها تعديًا على النفس البشرية، أوصى مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث جنائي قاده العقيد أبو العزم فتحي، رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة، ومعاونه المقدم علي ندا، وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الواقعة.

وبتقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة سمنود برئاسة الرائد عبد الحكيم درويش، رئيس مباحث مركز سمنود، وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهم وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة سمنود.

وأفاد شهود من أهالي القرية أن المتهم ادعى أنه خبير في العلاج بالأعشاب واتخذ منزله مسرحًا لمزاولة جريمته في علاج المواطنين والعشرات من الأسر التي تتردد عليه من محافظات الجمهورية لعلاجهم باستخدام الوصفات الطبيعية والسوجوك المصري على حد قولهم.

وتابع شهود عيان أنه انتحل صفة طبيب في علاج مرضاه من خلال إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وادعائه صلته بعلاج نجوم الفن والإعلاميين.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر رقم القضية 19953 لسنة 2024 جنح مركز سمنود، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بحجز المتهم على ذمة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك