مهرجان الجونة يعرض في قسم الكلاسيكيات أفلام السلم والثعبان وقشر البندق وعمر المختار - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الجونة يعرض في قسم الكلاسيكيات أفلام السلم والثعبان وقشر البندق وعمر المختار


نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 1:32 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 1:32 م

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن عرض 3 أفلام ضمن برنامج "أفلام كلاسيكية" خلال الدورة السابعة التي تقام في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2024.
الفيلم الأول هو "السلم والتعبان" إخراج طارق العريان، وإنتاج عام 2001، والذي تدور أحداثه حول حازم شاب متعدد العلاقات النسائية، لا يؤمن بالحب، وفشل في زيجته الأولى. عندما يقابل ياسمين، الفتاة الرومانسية الجادة، يسعى لإضافتها إلى قائمة انتصاراته العاطفية، لكن للحب حسابات أخرى.
ويخصص مهرجان الجونة خلال فعالياته دورته السابعة، لقاء مع فريق عمل الفيلم، تقديرًا للأثر الذي تصنعه الأفلام، والذي يظل حاضرًا لسنوات، ليجتمع فريق عمل الفيلم للمرة الأولى بعد 23 سنة من عرضه الأول، وذلك للحديث عن ذكريات الكواليس والإجابة عن سؤال: ما الذي يجعل هذا الفيلم حيًا بعد كل هذه السنوات؟

الفيلم الثاني الذي يعرض ضمن برنامج "أفلام كلاسيكية" هو "قشر البندق" إخراج خيري بشارة،
والذي تدور أحداثه حول رؤوف الذي يلجأ إلى الإعلان عن مسابقة لتناول أكبر كمية من الطعام بهدف جذب المزيد من النزلاء، في محاولة منه لمواجهة انخفاض إيرادات الفندق الذي يديره، لكن يتكالب على الاشتراك المئات من الفقراء وتتحول المسابقة إلى مأساة.

أما الفيلم الثالث الذي يعرض في هذا البرنامج، فهو "عُمر المختار" إخراج مصطفى العقَّاد، إنتاج ليبيا والولايات المتحدة، والذي تدور أحداثه في عام 1929، يُعيّن الديكتاتور الفاشي الإيطالي بينيتو موسوليني الجنرال رودولفو غراتسياني واليًا على المستعمرة الليبية للقضاء على المقاومة التي يقودها زعيم حركة التمرد عمر المختار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك