المدن العراقية تشهد مظاهرات ومجالس عزاء على اغتيال نصر الله - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدن العراقية تشهد مظاهرات ومجالس عزاء على اغتيال نصر الله

د ب أ
نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 3:48 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 3:48 م

شهدت محافظات ومدن ومؤسسات عراقية، اليوم الأحد، مظاهرات شعبية ومجالس عزاء على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بقصف إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت أول أمس الجمعة.

وطافت شوارع عدد من المدن والمحافظات والأحياء العراقية مظاهرات شعبية تندد بعملية الاغتيال، وحمل في بعض منها نعشا رمزيا للفقيد حسن نصر الله حاملين أعلام العراق ولبنان والفصائل العراقية المسلحة وصورا للفقيد شاركت فيها مجاميع كبيرة من المواطنين التي تهتف بشعارات للقصاص من أمريكا وإسرائيل.

كما أقامت بعض الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية ومقار الأحزاب مجالس للعزاء في بغداد والمحافظات ألقيت خلالها كلمات وخطب تمجد سيرة الفقيد في مواجهة إسرائيل.

ودعت الزعامات القبلية والعشائرية في العراق أبناءها إلى إقامة مجالس مناطقية للعزاء وفتح المجالس لاستقبال المعزين للتعبير عن حالة التأسي والحزن لاغتيال نصر الله.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت الحداد الرسمي في البلاد لمدة ثلاثة أيام على خلفية اغتيال نصر الله.

وأدان الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، قائلا: "إن العمل الفوري من جانب المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان هو ضرورة ملحة لإنهاء الحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومنع التصعيد ومحاولات توسيع الحرب نحو مديات أوسع قد تجر المنطقة إلى الفوضى".

وتتواصل في بغداد وعدد من المحافظات عمليات جمع التبرعات والاعانات والمساعدات الغذائية والطبية لإرسالها إلى الشعب اللبناني عبر قوافل جوية وبرية على خلفية استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك