استعدادات مكثفة لخوض المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ببورسعيد - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعدادات مكثفة لخوض المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ببورسعيد

اللواء مجدي نصر، محافظ بورسعيد
اللواء مجدي نصر، محافظ بورسعيد
بورسعيد - أ ش أ
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2015 - 5:56 ص | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2015 - 5:56 ص

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد أنه تم البدء بتجهيز 98 مركزا انتخابيا، و231 مقرا، و231 لجنة فرعية بإجمالي 462 صندوق اقتراع بواقع صندوقين بكل لجنة أحدهم للفردي والأخر للقائمة، وذلك استعدادا لخوض المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والمقرر لها يومي 22 و23 من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد المحافظ أنه تم إعداد غرفة عمليات تضم جميع المديريات والأجهزة المعنية المشاركة في الانتخابات البرلمانية بالمحافظة التي يبلغ عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت بها (470208).

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى قبل وأثناء فترة الانتخابات بالإضافة إلى رفع مستوى النظافة حول المقار الانتخابية وإقامة مظلات لحماية الناخبين من التغيرات المناخية وتزويدها بمقاعد لراحة الناخبين وتزويد اللجان بكشافات إضاءة كافية وتوفير مولدات كهربائية إضافية للعمل كطوارئ.

ووجه المحافظ الأحياء بالتنبيه على سيارات التوجيه المعنوي بالسير في شوارع المحافظة لحث المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات لاختيار من يستطيع أن يحافظ على حقوق بورسعيد ويستطيع جلب حقوقها.

كما أصدر المحافظ تعليماته بتشغيل الأغاني الوطنية عبر أجهزة "الدي جي" أمام المدارس مع تشغيل الإذاعات الداخلية بالمدارس للأغاني الوطنية والتي لا تؤدي إلي اشتعال الفتن، كما أمر المحافظ بتوفير المياه بالمدارس التي بها مقار انتخابية وخاصة قرى الغرب والجنوب وتخصيص سيارات النقل الدخلي لنقل المواطنين بالمجان بتلك القري، ووجه رجال المرور بإخلاء ورفع جميع السيارات الموجودة أمام اللجان باستخدام الأوناش المخصصة لذلك، حيث أن المحافظة ستفرض حظر دخول السيارات لمسافة 200 متر وسيكون هناك سيارات لنقل كبار السن أمام بوابات اللجان، كما سيتم تخصيص كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وشدد على رجال الحماية المدنية بضرورة تمشيط اللجان ورفع الأجسام الغريبة من حول اللجان.

وأضاف أن المحافظة ستقوم بتوفير أماكن مبيت لأفراد الأمن المشاركين في تامين العملية الانتخابية، مع تغيير جميع أقفال اللجان الانتخابية وتسليم مفاتيح اللجان إلى قائد قوات التأمين، بالإضافة إلى تعليق لوحات إرشادية للتسهيل على الناخبين إجراءات التصويت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك