مخرج فيلم «عيسى»: سعيد بالمشاركة في مهرجان كليرمون فيران للمرة الرابعة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج فيلم «عيسى»: سعيد بالمشاركة في مهرجان كليرمون فيران للمرة الرابعة


نشر في: الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 1:53 م | آخر تحديث: الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 1:53 م

أبدى المخرج مراد مصطفى، سعادته بالمشاركة للمرة الرابعة في مهرجان كليرمون فيران، وذلك بفيلمه "عيسى" في الدورة ٤٦ التي تقام في فرنسا خلال الفترة من 2 إلى 10 فبراير 2024.

وكان "مصطفى" شارك في الدورات الثلاثة الماضية للمهرجان، بأفلام "حنة ورد" عام 2020، و"ما لانعرفه عن مريم" عام 2021، و"خديجة" العام الماضي.

فيلم "عيسى" الذي فاز بـ 27 جائزة في رحلة الفيلم بالمهرجانات الدولية، من بطولة كيني مارسيلينو وكنزي محمد، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، سيناريو مراد مصطفى وسوسن يوسف، والفيلم إنتاج مصري فرنسى مشترك، وكان عرضه العالمي الأول في مسابقة أسبوع النقاد بالدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.

تدور أحداث فيلم عيسى من خلال مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

وكان المخرج مراد مصطفى، أعلن مؤخرا، عن وصول فيلمه القصير "عيسى" إلى ترشيحات القائمة القصيرة لجائزة سيزار الفرنسية.

الفيلم قد حاز على جائزتين فى مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته لهذا العام، ثم شارك الفيلم فى حوالى ٧٠ مهرجانا سينمائيا وحاز على اكثر من ٢٠ جائزة دولية حتى الآن.

يذكر أن الفيلم المصري القصير «مانجو» للمخرجة رندة علي، يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، والي تدور أحداثه خلال شهر أغسطس في القاهرة، حين لا تتمكن نادية من التعامل مع خبر وفاة والدها الذي رحل منذ صغرها بلا عودة، الآن لا يربطهما شيء سوى شجرة مانجو عجوز.

فيلم «مانجو» مدته 22 دقيقة، وهو من بطولة منى الحسيني، وهالة عمر، ويعقوب المصري، ونادر فؤاد، وعادل البهدلي، وتأليف وإخراج رندة علي، مخرجة فيلم «مملكة الغرباء»، الحائز على جوائز لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للأفلام القصيرة، وبيروت شورتس، ومهرجان تورنتو للسينما العربية.

ويضم فريق عمل فيلم «مانجو» المصور السينمائي جيوناتان تيكلي، وإشراف فني وديكور: لميس سليمان، وتصميم شريط الصوت: معتز القماري، وتلوين: نادية خيرت غوميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك