وزير الصحة: مصر دولة جاذبة للسياحة العلاجية الاستشفائية - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: مصر دولة جاذبة للسياحة العلاجية الاستشفائية

أحمد عماد الدين
أحمد عماد الدين
أسماء سرور
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 6:20 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 6:20 م

قال وزير الصحة، أحمد عماد الدين، إن مصر من أكبر الدول الجاذبة للسياحة العلاجية الاستشفائية، مشيرا إلى احتلالها موقعا متميزا على خريطة السياحة العلاجية بما وهبها الله من مياه كبريتية بحلوان وعين الصيرة ورمال جافة دافئة مشعة بسيوة، وسفاجا، وعيون مميزة بسيناء، وعيون موسي، وأماكن أخرى منها العين السخنة والغردقة والفيوم، وشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال إلقاء وزير الصحة، كلمة نيابة عن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، الخميس، بمؤتمر «التطوير السياحى المتوازن والسياحة العلاجية لوضع واحة سيوة على خريطة السياحة الدولية»، والمنعقد فى الفترة من 29 إلى 31 مارس، بواحة سيوة محافظة مطروح، وبحضور وزراء السياحة والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ مطروح.

وأشار الوزير، إلى استغلال هذه الهبات الربانية في علاج العديد من الأمراض مثل الروماتويد، والصدفية والأمراض التنفسية، لافتا إلى أنه تم إضافة مجموعة من المؤسسات الصحية والمستشفيات للعمل بمجال السياحة العلاجية منها مستشفى شرم الشيخ الدولي.

ولفت إلى تجربة مصر الرائدة في علاج مرضى فيروس «سى»، والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية كقصة نجاح مصرية عالمية، خاصة أن العلاج بسعر منخفض، ولا يقارن في العالم كله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك