ليفاندوفسكي يرفض الاستسلام أمام لقب البتشيتشي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليفاندوفسكي يرفض الاستسلام أمام لقب البتشيتشي

وكالات
نشر في: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 2:57 م

رفع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، رصيده إلى 16 هدفا في الليجا هذا الموسم، بعد هاتريك في مرمى فالنسيا، ليصبح على بعد 3 أهداف فقط من متصدر قائمة هدافي المسابقة، مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك.

ويتقدم على مهاجم برشلونة في ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني أيضا جود بيلينجهام (ريال مدريد) وألكسندر سورلوت (فياريال)، حيث سجل كل منهما 17 هدفا، قبل 5 جولات من نهاية الليجا.

وسيلتقي ليفاندوفسكي ودوفبيك، السبت المقبل، ضمن الرمق الأخير من المسابقة، حيث ستتاح أمام المهاجم البولندي فرصة لتقليص الفارق في طريق البيتشيتشي خلال زيارة ريال سوسييداد ورايو فايكانو إلى ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بالإضافة إلى رحلتي الفريق الكتالوني إلى إشبيلية وألميريا.

ويعتبر "هاتريك" ليفاندوفسكي، صاحب الـ35 عاما، ضد فالنسيا هو الثاني له مع برشلونة، وكان الأول في الموسم الماضي، في ظهوره الأول مع فريق تشافي هيرنانديز في دوري أبطال أوروبا (5-1 أمام فيكتوريا بلزن).

وفي ذلك اليوم، أصبح أيضا أول لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة، حيث حقق ذلك سابقا مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

وسمحت له أهدافه الثلاثة ضد الخفافيش بتخطي حاجز 350 هدفا كمحترف في مسابقات الدوري. وأصبح في جعبته 351 هدفا، موزعة بين البوندسليجا (312) والليجا (39)، دون احتساب باقي المسابقات.

وبالإضافة إلى ذلك، وصل ليفاندوفسكي إلى 23 هدفا مع برشلونة هذا الموسم (16 في الليجا، و3 في دوري أبطال أوروبا، و2 في كأس الملك و 2 في كأس السوبر الإسباني)، بفارق 10 أهداف عن تلك التي حققها في الموسم الماضي مع برشلونة (23 في الليجا، و5 في دوري أبطال أوروبا و2 في كأس الملك، و2 في كأس السوبر الإسباني و1 في الدوري الأوروبي).

وفي ذلك الوقت، سجل ليفاندوفسكي 33 هدفا في 46 مباراة (بمعدل 0.72 هدفا في المباراة). بينما انخفضت فعاليته التهديفية هذا الموسم إلى 0.52 هدفا في المباراة، حيث سجل 23 هدفا حتى الآن في 44 مباراة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك