اليوم.. اتحاد الكرة ينتظر مصير البطولات الإفريقية لإعلان موعد عودة الدوري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. اتحاد الكرة ينتظر مصير البطولات الإفريقية لإعلان موعد عودة الدوري

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب ــ حسين شعبان وحسام زايد:
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 8:18 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 8:18 ص

اللجنة الخماسية تجتمع بمدربى المنتخبات لوضع خارطة الطريق.. وتؤكد: الإعلان عن موعد استئناف الدورى الخميس.. والبدرى: نتائج اجتماع الكاف ستحدد خطة المنتخب الأول خلال المرحلة المقبلة

تنتظر اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، وذلك لاتخاذ القرار النهائى بإعلان موعد استئناف الدورى الممتاز المتوقف منذ مارس الماضى على خلفية تفشى فيروس كورونا.
ومن المنتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية للكاف اجتماعا مهما اليوم الثلاثاء برئاسة أحمد أحمد عبر تقنية الفيديو كونفرانس لحسم العديد من الملفات المهمة المتعلقة بالبطولات الإفريقية خلال المرحلة المقبلة، ويشمل جدول الأعمال:
استكمال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 فى الكاميرون.
كأس أمم إفريقيا للمحليين 2020 فى الكاميرون.
استئناف بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية للموسم الجارى.
كأس أمم افريقيا للسيدات 2020، وإنشاء بطولة دورى أبطال إفريقيا للسيدات.
تصفيات المناطق لبطولتى أمم إفريقيا تحت 17 سنة فى المغرب 2020 وتحت 20 سنة فى موريتانيا 2021.
بطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية 2020 وممثلى إفريقيا فى كأس العالم.
تفاصيل حفل جوائز الكاف 2020.
فى الوقت نفسه، أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» عن عقد مؤتمر صحفى لرئيسه أحمد أحمد عبر الفيديو، مع وسائل الإعلام المختلفة اليوم الثلاثاء، فى سابقة لم تحدث من قبل فى تاريخ الاتحاد الأفريقى، وذلك كإجراء احترازى منعا لتفشى فيروس كورونا.
فى الوقت نفسه كشفت تقارير صحفية «كاف» يدرس تعديل نظام بطولة دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، تماشيًا مع الظروف المحيطة بكرة القدم فى الوقت الحالى فى ظل تفشى فيروس كورونا بالقارة السمراء وكل أنحاء العالم، وذلك بعد تأجيل كل بطولات الكاف وتوقفها منذ مارس الماضى.
فى إطار متصل، عقدت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى اجتماعا، أمس الأول، مع حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، وشوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأولمبى، فى حضور وليد العطار المدير التنفيذى للاتحاد ومحمود سعد المدير الفنى للاتحاد وحسام الزناتى مدير المسابقات ومحمد بركات مدير المنتخب الأول، حيث استعرض الاجتماع الذى استغرق نحو ثلاث ساعات متطلبات المنتخبين الأول والأولمبى من المسابقات المحلية قبل استئنافها.
وكانت اللجنة الخماسية قد عقدت سلسلة اجتماعات مع رؤساء الأندية والمديرين الفنيين لفرق الدورى الممتاز للوقوف على متطلباتها لوضعها بعين الاعتبار وصولا إلى تحقيق أفضل مصلحة فنية للمنتخبات والأندية واللاعبين.
وبالاستماع إلى الاحتياجات الفنية للمنتخبات الوطنية تكون لدى اللجنة الخماسية صورة متكاملة والتوافق حول الفترة الزمنية فنيا لتدريبات الفرق حتى موعد استئناف المسابقة.
وقررت اللجنة الإعلان عن الموعد الذى ستستأنف فيه مسابقة الدورى الممتاز موسم 19ــ2020 بعد غد الخميس، على أن يعلن الجدول فى وقت لاحق.
وقد حددت اللجنة الخماسية، الخميس، للكشف عن موعد استئناف المسابقة بناء على ما سيعلنه الاتحاد الأفريقى لكرة القدم اليوم الثلاثاء من مواعيد خاصة ببطولاته.
كما استعرضت اللجنة الخماسية التصور الفنى المقدم من حسام البدرى لاستعدادات المنتخب خلال الفترة المقبلة، كما تم استعراض الخطة الفنية المقدمة من شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى لاستعداداته للمشاركة فى الدورة الأولمبية صيف العام المقبل، ووافقت بالتنسيق مع محمود سعد المدير الفنى للاتحاد على إقامة دورى الموسم المقبل لمواليد 99 مع السماح لمواليد 97 المقيدين فى الفرق الأولى لأنديتهم بالمشاركة فيها حفاظا على مستوى لاعبى المنتخب الأولمبى، وذلك وفقا لرؤية الجهاز الفنى للمنتخب الأولمبى وخطته الموضوعة، وما تم التوافق عليه بين المديرين الفنيين للمنتخبين الأول والأولمبى على أن ارتباطات المنتخب الأول تعد جزءا من استعدادات المنتخب الأولمبى.
من ناحيته، كشف حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الأول، تفاصيل اجتماعه مع اللجنة الخماسية رفقة شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى.
وقال البدرى فى تصريحات تلفزيونية: «الاجتماع كان عبارة عن استكمال لجلسات سابقة سواء مع المديرين الفنيين أو رؤساء الأندية».
وأضاف: «تحدثنا خلال الاجتماع عن جميع التصورات فى الفترة القادمة، خاصة بعد القلق الذى طال المرحلة الماضية بسبب استكمال بعض المسابقات من عدمه».
وأكمل: «سننتظر اجتماع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم كاف، لأنه سيحدد أمورا ونقاطا كثيرة أبرزها الإعلان عن مصير البطولات الإفريقية كلها سواء دورى الابطال أو الكونفيدرالية أو أمم إفريقيا».
هذا، وأكد شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، أن اجتماع اتحاد الكرة مع مدربى المنتخبات الوطنية، لم يتطرق لمصير بطولة الدورى العام.
وقال غريب فى تصريحات تليفزيونية: «عودة الدورى أمر محسوم فهو قرار أصدرته الدولة، وبالطبع استكمال المسابقة يصب فى مصحلة المنتخبات الوطنية».
وأضاف: «ناقشنا فى اجتماعنا مع اللجنة الخماسية، الأمور المتعلقة باحتياجاتنا لتحديد مواعيد التوقفات وفترت الإعداد».
وأكمل: «نتفق مع مدربى الأندية على مطالبتهم بحصول اللاعبين على فترة كافية من الاستعدادات تصل إلى 6 أسابيع قبل العودة لخوض منافسات الدورى».
وتابع: «اتفقنا على عدم إقامة أى معسكرات فى شهر سبتمبر من أجل استمرار مباريات الدورى بشكل طبيعى دون أى توقف، لكن الحديث كان مبدئيا حتى يعلن الاتحاد الإفريقى نتيجة اجتماعه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك