رئيس الوزراء: نعتمد على الاتحاد الأوروبي كشريك استراتيجي لتحقيق اقتصاد مزدهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: نعتمد على الاتحاد الأوروبي كشريك استراتيجي لتحقيق اقتصاد مزدهر

هديل هلال
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:16 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن «مذكرات التفاهم الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي، تؤكد أن القاهرة ستصبح مصدرًا أساسيًا للطاقة الخضراء لأوروبا، سواء من خلال الطاقات المتحددة أو الهيدروجين الأخضر أو الأمونيا الخضراء».

وشدد خلال مشاركته بجلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر المصري – الأوروبي المشترك، على أهمية مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان، مشيرًا إلى اعتزام القاهرة تنفيذ مشروعات أخرى مماثلة مع الدول الأوروبية.

ولفت إلى أن مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين تسمح بمضاعفة حجم التجارة البينية وتحقيق توازن أكبر بها، قائلًا إن الحكومة ترغب كذلك في زيادة عدد الدول الأوروبية المستثمرة في مصر.

وصرح بأن هناك 3300 شركة أوروبية في مصر، معربًا عن أمله في زيادة هذا الرقم ليصل إلى 5 آلاف شركة على الأقل.

وأكمل: «إضافة إلى الإرادة السياسية رفيعة المستوى من الطرفين، نريد أن نصل إلى آلية مستدامة لتوطيد العلاقات؛ تمكن المستثمرين من كلا الطرفين من الولوج إلى فرص الاستثمار».

وأشار إلى أن «مصر تعتمد على الاتحاد الأوروبي - باعتباره شريكها الاستراتيجي الأساسي – لمساعدتها على المضي قدمًا في تحقيق اقتصاد مزدهر، بما يصب لصالح المنطقة كلها»، مشددًا على أن «استقرار مصر أمر أساسي للمنطقة وأوروبا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك