90% من الشركات المصرية المشاركة بالملتقى الطبي في ليبيا وقعوا عقودا تصديرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

90% من الشركات المصرية المشاركة بالملتقى الطبي في ليبيا وقعوا عقودا تصديرية

محمد المهم
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:35 ص

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز عربيات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض الـ16 للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو 2024، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك بحسب بيان اليوم.

وشهد المعرض اهتمام واسع من المسئولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمهم في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

ونجحت 90 % من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض الـ16 للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من إكسبو كونسلتنت العالمية وشركة الواحة الليبية، بالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك