بعد توقيع بروتوكول تعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي.. عبدالفتاح الجبالي: المدينة منفتحة على دعم المهرجانات - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 10:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد توقيع بروتوكول تعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي.. عبدالفتاح الجبالي: المدينة منفتحة على دعم المهرجانات


نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 5:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 5:31 م

- جهود كبيرة لجذب تصوير الأفلام العالمية في مصر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية

قال عبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمدينة الإنتاج الإعلامي، إن توقيع بروتوكول تعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سيسهم في إبراز الجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة المدينة من أجل جذب شركات الإنتاج السينمائي العالمي لتصوير أعمالها في مصر، وذلك عبر إلقاء الضوء على دور لجنة مصر للأفلام في هذا التجمع السينمائي الدولي الهام الذي تحتضنه القاهرة، وتمنى التوفيق للمهرجان في أداء رسالته على أكمل وجه.

وأكد الجبالي على استراتيجية مدينة الإنتاج الإعلامي في تدعيم العلاقات مع الفعاليات والمهرجانات السينمائية الدولية، مشددًا على أن مدينة الإنتاج الإعلامي منفتحة بشكل كبير على المزيد من التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يعد أحد عناصر قوة مصر الناعمة.

وكان رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي قد وقع بروتوكول التعاون مع الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في رعاية ودعم فعاليات الدورة الخامسة والأربعين للمهرجان التي تقام خلال الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024، بشكل يسهم في إثراء المحتوى الثقافي للمهرجان وتعزيز التنمية والازدهار لصناعة السينما، وذلك بحضور الناقد عصام زكريا، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعدد من قيادات المدينة.

يتضمن البروتوكول تنظيم ندوة تقام بالمهرجان عن التصوير السينمائي الأجنبي في مصر والدور الذي تلعبه "لجنة مصر للأفلام" بمدينة الإنتاج الإعلامي في هذا المجال، والتسهيلات التي تقدمها اللجنة باعتبارها الجهة الوحيدة المسؤولة عن إصدار تصاريح تصوير الأفلام الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة.

وخلال الندوة، سوف يتم عرض بعض الأفلام العالمية التي تم تصويرها في مصر، والتي يصل عددها إلى نحو 41 عملًا سينمائيًا، وسوف تقوم المدينة باستضافة ضيوف المهرجان الأجانب، واصطحابهم في جولة داخل المدينة للتعرف على إمكانياتها وما تملكه من مقومات ومراكز فنية وتكنولوجية.

من جانبه، رحب الفنان حسين فهمي بتوقيع بروتوكول تعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تعد بداية للتعاون مع المدينة في مجالات أخرى عديدة ذات الاهتمام المشترك، وأنه لمس عن قرب التطور الكبير الذي تشهده المدينة في الفترة الحالية والبنية التحتية التي تملكها والتي تساهم في إنتاج الأعمال الدرامية بأفضل صورة ممكنة.

وأكد أنه بصفته فنانًا مصريًا عمل في مدينة الإنتاج الإعلامي لسنوات طويلة في تصوير العديد من الأعمال الدرامية من أفلام ومسلسلات، تربطه علاقات قوية بهذا الصرح الإعلامي الكبير.

وكعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية التابعة لوزارة الثقافة، أشار إلى التعاون مع المدينة في ترميم الأفلام القديمة وإعادتها للمشاهدين بصورة مبهرة من خلال مركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة. وأكد الفنان القدير أن الهدف في النهاية هو الارتقاء بالفن المصري كقوة ناعمة للدولة والمنطقة العربية.

كما ثمن الدور الهام الذي تلعبه المدينة في استعادة مصر لمكانتها وريادتها في مجال تصوير الأعمال الفنية الأجنبية وجذب نجوم السينما العالمية وصناعها لإنتاج هذه الأفلام وتصويرها في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك