من هن الغائبات عن مهرجان الموسيقى العربية في دورته المقبلة؟ - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من هن الغائبات عن مهرجان الموسيقى العربية في دورته المقبلة؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 10:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 10:47 ص

أُعلن مؤخرا عن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية، المُقام بدار الأوبرا المصرية، وهو تقليد موسيقي سنوي يُقام على أرض مصر، ضمن فعاليات فنية كبيرة على مدار العام، وخلال المؤتمر الصحفي أعلنت تفاصيل الدورة رقم 32 للمهرجان، والتي تحمل اسم فنان الشعب سيد درويش.

يقام المهرجان خلال الفترة من 11 وحتى 24 أكتوبر القادم، وكان الدكتور خالد داغر، رئيس المهرجان، قد أوضح في المؤتمر الصحفي أن إدارة المهرجان تسعى كل عام للتواصل مع كل النجوم، والتوافق على مواعيد مناسبة لكلا الطرفين، ولكن أحيانا تحول ظروف انشغال بعض النجوم عن المشاركة في المهرجان.

من هن الغائبات عن مهرجان الموسيقى العربية؟

وكشفت إدارة المهرجان عن أسماء الفنانين المشاركين في الحفلات لهذا العام، من بينهم: مدحت صالح، وائل جسار، وعاصي الحلاني، وتامر عاشور، وأحمد سعد، ونداء شرارة، وحنين الشاطر، وعلي الحجار، ومي فاروق، وريهام عبد الحكيم، ولكن المفاجأة هي غياب أبرز 4 نجمات على الساحة الغنائية في الوطن العربي.

مع الإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة تأكد غياب النجمات الأربع الكبار في الساحة الغنائية العربية وهن: شيرين عبدالوهاب وأنغام وأصالة وآمال ماهر.

كان آخر ظهور لـ أصالة على مسرح مهرجان الموسيقى العربية عام 2022، حيث اختتمت فعاليات الدورة رقم 31، وغنت مجموعة من أغانيها البارزة مثل يا مجنون، وخانات الذكريات، وبكرة أحلى، و60 دقيقة، وقد الحروف، وبنت أكابر، وقدمت مقتطفات من أغنية الأطلال لكوكب الشرق أم كلثوم، وقارئة الفنجان للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

أما أنغام فهي تستمر في الغياب عن مهرجان الموسيقى العربية منذ سنوات، وكانت آخر حفلاتها عام 2019 في دار الأوبرا المصرية، والعام الماضي قبل إلغاء الدورة بسبب الظروف السياسية العربية، ترددت بعض الأخبار عن ظهور أنغام ضمن فعاليات المهرجان ولكن بشرط أن يكون المايسترو هاني فرحات قائدا للفرقة الموسيقية، ومع إلغاء الدورة لم يتأكد أو يُنفى حقيقة وجودها ضمن جدول المهرجان.

لم يكن ظهور شيرين عبدالوهاب، على مسرح الأوبرا وضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية أمرا معتادا ولكن يستمر الجمهور في الاهتمام والسؤال عن مشاركتها كل عام، وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المطربة والصراعات المتتالية في حياتها الشخصية والفنية، تغيب من جديد عن المهرجان هذا العام.

كما تغيب آمال ماهر عن دار الأوبرا أيضا، على الرغم من أن آمال هي واحدة من المطربات التي يمكن وصفهن بابنة الأوبرا المصرية، فقد كانت أولى حفلاتها ونجاحاتها على هذه الخشبة، ولم يكشف بالتفصيل سبب غيابها عن المشاركة في المهرجان.

هناك أسماء أخرى لمطربات بارزات في الوطن العربي عادة لا يشاركن في مهرجان الموسيقى العربية، رغم تواجدهن في مصر وإحيائهن حفلات متنوعة فيها، مثل نانسي عجرم وإليسا، اللاتي تمثل أغانيهما باللهجة المصرية أبرز أعمالهن نجاحا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك