شولتس: متحمسون لعودة البرازيل إلى الساحة العالمية - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شولتس: متحمسون لعودة البرازيل إلى الساحة العالمية


نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:51 ص

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إنه يتطلع إلى فصل جديد في العلاقات مع البرازيل، بعد انتهاء ولاية الرئيس البرازيلي السابق اليميني المتطرف المثير للجدل جايير بولسونارو.

وقال شولتس في برازيليا يوم الاثنين بعد اجتماعه مع الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الذي أدى اليمين الدستورية في أول كانون الثاني/يناير: "نحن جميعا متحمسون لعودة البرازيل إلى المسرح العالمي".

وقال المستشار الألماني، الذي يقوم حاليا بجولة تستغرق أربعة أيام إلى أمريكا الجنوبية: "لقد افتقدتك يا عزيزي لولا"، مضيفا أنه يتطلع إلى تعاون جيد وطويل. واحتضن لولا شولتس بشكل عفوي بعد هذه الكلمات.

وتولى السياسي اليساري لولا السلطة خلفا لبولسونارو بعد هزيمته في جولة الإعادة في تشرين الأول/أكتوبر. وكان سلف لولا اليميني المتطرف قد عزل البلاد دوليا إلى حد كبير.

وتعهد لولا بمكافحة تغير المناخ ويريد إبطاء إزالة الغابات في غابات الأمازون المطيرة. ووعده شولتس يوم الاثنين بالدعم وألمح إلى شراكة جديدة ضد تغير المناخ.

كما أعلن المستشار الألماني عن استئناف المشاورات الحكومية الألمانية البرازيلية في الخريف، والتي عقدت لأول مرة في عام 2015، بعد تعليقها خلال فترة ولاية بولسونارو.

كما أكد شولتس للرئيس البرازيلي دعمه في ضوء اقتحام المباني الحكومية في برازيليا في 8 كانون الثاني/يناير من قبل الآلاف من أنصار بولسونارو الذين رفضوا قبول هزيمته الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك